أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

تونس تعلن تقديم موعد اجتماع ثلاثي مع مصر والجزائر بشأن الأزمة الليبية

تونس - 17 - 2 (كونا) - أعلنت وزارة الخارجية التونسية اليوم الجمعة عن تقديم موعد اجتماع وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر إلى يومي ال19 وال20 من فبراير الجاري عوضا عن الأول من مارس المقبل وذلك لبحث مبادرة حل الأزمة الليبية.
وقالت الوزارة في بيان إنه في إطار تجسيد مبادرة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي الهادفة إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا وإثر مشاورات بين وزراء خارجية كل من تونس والجزائر ومصر تقرر تقديم موعد الاجتماع الوزاري الثلاثي الذي كان من المقرر عقده يوم الأول من مارس 2017 بتونس إلى يومي 19 و20 فبراير 2017. وأضافت أن الاجتماع الوزاري الذي سيعقد في 19 فبراير بمقر وزارة الشؤون الخارجية التونسية سيتطرق إلى نتائج الاتصالات والمباحثات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف مكونات المشهد السياسي الليبي بهدف تقريب وجهات النظر بينهم ووضع أسس حل سياسي توافقي للأزمة التي يمر بها هذا البلد وتهيئة الظروف الملائمة لجمع الفرقاء الليبيين إلى طاولة الحوار.
وأشارت إلى أن الرئيس قائد السبسي سيستقبل في اليوم التالي وزراء الخارجية مؤكدة أن نتائج الاجتماع سترفع إلى رؤساء الدول الثلاث. وكان قائد السبسي قد أعلن الشهر الماضي مبادرة برعاية كل من تونس والجزائر ومصر تهدف إلى إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية عبر الحوار والتوافق. (النهاية) خ س ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن تونس تعلن تقديم موعد اجتماع ثلاثي مع مصر والجزائر بشأن الأزمة الليبية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية المصري: حل الأزمة الليبية ينبغي أن ينبع من جهود ليبية "خالصة"
التالى تركيا وباكستان توقعان اتفاقيات لتطوير العلاقات الثنائية