وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة

وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة
وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة
وفد المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين الشقيقة يختتم زيارته إلى الكويت

الكويت - 17 - 2 (كونا) -- أعرب وفد المجلس الأعلى للمرأة في مملكة البحرين الشقيقة عن التقدير لتجربة دولة الكويت في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتفعيل مشاركتها في صناعة القرار ودعم حضورها في المحافل الدولية.
وأشاد رئيس الوفد ومدير الشؤون الإدارية والإعلامية في المجلس عزالدين المؤيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة في ختام زيارة الوفد إلى الكويت بالدور الذي تقوم به لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في تمكين المرأة الكويتية في مختلف المجالات ودعم كل الجهود المجتمعية لتحقيق المساواة بين الجنسين.
ونوه المؤيد بالدعم الكبير والحفاوة من قبل لجنة شؤون المرأة برئاسة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح للوفد خلال زيارته للكويت وحرصها على إطلاع الوفد على مختلف التجارب والخدمات التي تحظى بها المرأة وزيارة العديد من المؤسسات المعنية بتطوير الخدمات المقدمة للمرأة وتحقيق الاستقرار الأسري داخل المجتمع.
وأوضح أن زيارته والوفد المرافق للكويت التي استمرت يومين تندرج في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ورئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح بالمنامة في يناير عام 2011.
وذكر أن المسؤولين في لجنة شؤون المرأة قدموا عرضا متكاملا وشرحا وافيا عن تجربة اللجنة في الرد على التقارير الدولية والأممية الخاصة بالمرأة وكيفية تطوير الخدمات المقدمة للمرأة الكويتية وبرامج التوعية التي تقدمها اللجنة في مختلف المجالات التي تهم المرأة.
وقال المؤيد إن الوفد اطلع على تجربة دولة الكويت في مجال محاكم الأسرة لافتا إلى اعتزام مملكة البحرين إنشاء محاكم أسرية تنفيذا لأمر العاهل البحريني في نهاية نوفمبر الماضي بتخصيص مبنى للمحاكم الأسرية يراعي خصوصية القضايا الشرعية الأسرية ويسرع في إجراءاتها.
وتضمن برنامج المجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين زيارة كل من إدارات الاستشارات الأسرية ومركز المنازعات الأسرية وإدارة التنفيذ في المحكمة الكلية إضافة إلى زيارة لقصر العدل تخللها اجتماع مع وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون قصر العدل.
كما أجرى الوفد زيارة ميدانية لمحكمة الأسرة في الكويت والتعرف على كافة الدوائر والأقسام فيها علاوة على زيارة إدارة صندوق الأسرة في محكمة الأسرة.
واطلع وفد الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة على آليات تطبيق قانون محكمة الأسرة الكويتي الذي يهدف الى حماية الاسرة وتجنبها الدخول بالمحاكم العامة أو اللجوء إلى المحاكم المعنية في قضايا أخرى غير الأسرة بحيث يتم توفير مبان خاصة تتناول كل القضايا المعنية وإصلاح ذات البين للحفاظ على أركان الاسرة.
من جانبه عرض الوفد الزائر تجربة مملكة البحرين في مجال دعم تقدم وتمكين المرأة البحرينية في اطار تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة ومجالات عملها بالتعاون مع الشركاء من المؤسسات التنفيذية والتشريعية والسلطة القضائية ومؤسسات المجتمع المدني.
وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الأعلى للمرأة بمملكة البحرين ولجنة شؤون المرأة بمجلس الوزراء بدولة الكويت إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتعلقة بتنمية المرأة.
كما تعنى بتبادل التجارب في مجال إعداد السياسات والبرامج وخطط العمل والتشريعات النافذة والدراسات والمطبوعات والوثائق المطبوعة والمرئية والمسموعة ذات الصلة بالمرأة بالإضافة إلى تيسير تبادل الزيارات والخبرات في مجالات المرأة بين البلدين. (النهاية) م ر ف / ت ب

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بعثة الكويت لدى الامم المتحدة تخصص ريع السوق الخيري السنوي للاجئين السوريين
التالى أخبار الكويت الان - الرئيس النمساوي يعتبر ان القرار الامريكي بحظر دخول مواطني بعض الدول تمييزي