أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على انشاء مركز اقليمي للجنوب لمحاربة الارهاب

بروكسل - 16 - 2 (كونا) -- اتفق وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ختام اجتماعاتهم اليوم الخميس على إنشاء مركز إقليمي للجنوب لتعزيز جهود الحلف في محاربة الإرهاب.
ويتولى المركز الجديد عمليات التقييم ومواجهة التهديدات القادمة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا والانخراط مع الدول والمنظمات الشريكة.
وسيكون مقر المركز الجديد بمقر القيادة المشتركة للحلف في مدينة نابولي الإيطالية.
وفي مؤتمر صحفي شدد الأمين العام ل (ناتو) ينس شتولتنبرغ على أن استمرار تكيف الحلف يتطلب تقاسما عادلا للأعباء بين الحلفاء.
وأشار الأمين العام إلى أن عام 2016 شهد زيادة في الانفاق الدفاعي بعد سنوات من خفض الميزانيات المخصصة لذلك حيث بلغت القيمة الحقيقية لتلك الزيادة في الانفاق بنسبة 8ر3 في المئة أي حوالي 10 مليارات دولار بين الحلفاء الأوروبيين وكندا مضيفا أن ذلك أمر حيوي لاستمرار الزخم.
وقد اتفق أعضاء (ناتو) في ختام اجتماعاتهم التي استمرت يومين على خطوات تحديث قيادة هيكل الحلف كما جرت مراجعة التقدم المحرز بخصوص نشر قوات ردع جديدة في استونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.
وفي السياق ذاته أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع التزام الولايات المتحدة الكامل بدعم الناتو معربا عن ثقته في توحد الحلف ضد التهديدات الأمنية.
كما عقد اجتماع لوزراء دفاع الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اجتماعا في مقر الناتو بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح. (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزراء دفاع (ناتو) يتفقون على انشاء مركز اقليمي للجنوب لمحاربة الارهاب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية المصري: حل الأزمة الليبية ينبغي أن ينبع من جهود ليبية "خالصة"
التالى تركيا وباكستان توقعان اتفاقيات لتطوير العلاقات الثنائية