الولايات المتحدة تدين تفجيرات بغداد

واشنطن - 16 - 2 (كونا) -- دانت الولايات المتحدة "الهجمات الإرهابية المروعة" التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس مخلفة ما لا يقتل عن 55 قتيلا والتي تبناها ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر في بيان ان أعمال القتل الجماعي هذه هي مثال آخر على استخفاف (داعش) التام بالحياة البشرية وجهودها الرامية إلى زرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب العراقي.
وأكد أن شراكتنا مع قوات الأمن العراقية الذين يعملون في الخطوط الأمامية في هذه المعركة العالمية لا تزال ثابتة مشيرا الى ان واشنطن على اتصال وثيق مع السلطات العراقية وملتزمة بدعم قوات الأمن العراقية لأنها لا تزال تقاتل (داعش) في الموصل كما ان واشنطن ملتزمة بتقديم جميع المسؤولين عن هذه الجرائم إلى العدالة.
وكان عشرات الأشخاص لقوا حتفهم في وقت سابق اليوم في تفجير سيارة مفخخة أمام معارض بيع السيارات المستعملة في منطقة (البياع) ما حدا برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى عقد اجتماع وصف بالطارئ للقادة الامنيين والعسكريين في بلاده لبحث الوضع الامني في العاصمة بغداد. (النهاية) ي س / م م ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الولايات المتحدة تدين تفجيرات بغداد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيس وزراء العراق يعقد اجتماعا طارئا لقياداته الامنية لبحث تفجيرات بغداد
التالى تركيا تدين بشدة الهجمات "الارهابية" في باكستان والعراق