أخبار عاجلة
مجاز الحلزون -
أفلام مصرية في ماراثون العالم -
بيت الرزاز... إنقاذ المماليك -
تيم حسن مجدداً... الوسامة تطغى على "الهيبة" -
ألفاظ خارجة: الرقابة على الدراما المصرية -

أخبار الكويت الان - تركيا : 700 مدني من الغوطة الشرقية يتواجدون حاليا في جنوب دمشق

أخبار الكويت الان - تركيا : 700 مدني من الغوطة الشرقية يتواجدون حاليا في جنوب دمشق
أخبار الكويت الان - تركيا : 700 مدني من الغوطة الشرقية يتواجدون حاليا في جنوب دمشق

انقرة - 28 - 2 (كونا) -- أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الأربعاء ان 700 مدني من الغوطة الشرقية السورية المحاصرة كانوا من المفترض ان يتوجهوا الى تركيا لتلقي العلاج يتواجدون حاليا في جنوب العاصمة دمشق.
وقال كالين في تصريح صحفي ردا على بيان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اخيرا حول اجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان طرح منذ قرابة الشهر مسألة اجلاء 700 مدني من الغوطة الى تركيا لتلقي العلاج.
وأضاف "طلبنا الأول هو نقلهم الى تركيا ولكن أبلغنا بنقلهم الى جنوب دمشق" مشيرا الى ان هذه المجموعة من المدنيين خرجت من الغوطة بعد نحو أسبوع من الطلب الأول للرئيس التركي.
وأوضح ان "بلاده لم تدل بتصريح حول المدنيين على الوجه الخصوص بسبب عدم مجيئهم الى تركيا لأننا كنا ننتظر حضورهم لكن الرئيس الروسي أعلن أخيرا عن وجودهم جنوب دمشق". وأكد ان مسألة إجلاء المدنيين من الغوطة الشرقية أثارها اردوغان خلال محادثاته الهاتفية السابقة معربا عن استعداد تركيا لإستقبال المدنيين الذين يحتاجون الى العناية الطبية. واعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع يوم السبت الماضي قرارا يطالب بوقف الأعمال العسكرية في سوريا ورفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية وبقية المناطق الأخرى المأهولة بالسكان لمدة 30 يوما على أن يدخل حيز التنفيذ بشكل فوري.(النهاية) ر س / س ع م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - تركيا : 700 مدني من الغوطة الشرقية يتواجدون حاليا في جنوب دمشق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى مدير (هيئة الرياضة) الكويتية يبحث مع مسؤولين مغربيين آليات تعزيز العلاقات الثنائية