أخبار عاجلة

أخبار الكويت الان - وزراء خارجية اوروبا يبحثون عملية السلام بالشرق الاوسط والوضع في ليبيا

أخبار الكويت الان - وزراء خارجية اوروبا يبحثون عملية السلام بالشرق الاوسط والوضع في ليبيا
أخبار الكويت الان - وزراء خارجية اوروبا يبحثون عملية السلام بالشرق الاوسط والوضع في ليبيا

بروكسل - 22 - 1 (كونا) -- يبحث وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم اليوم الاثنين حزمة من الموضوعات ابرزها عملية السلام بالشرق الاوسط مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اضافة الى مناقشة اخر تطورات الاوضاع في ليبيا.
وقالت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني في تصريح صحفي قبيل الاجتماع ان المباحثات تتمحور حول نقطتين اساسيتين احدهما اخر التطورات في ليبيا وذلك مع الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.
واضافت ان وزراء الخارجية سيستضيفون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمناقشة سبل دعم الاتحاد عملية السلام واستئناف المفاوضات لافتة الى ان الاتحاد يعقد جلسة استثنائية لمجموعة المانحين الدوليين لفلسطين في بروكسل في ال31 من يناير الجاري.
واكدت موغيريني ان الحل الواقعي في نظر اوروبا والعالم العربي والامم المتحدة هو ادخال القدس بالمفاوضات المباشرة واعتبارها عاصمة للدولتين.
واوضحت "اننا سنتحاور مع اصدقائنا الامريكيين من خلال المباحثات الرباعية من اجل دعم استئناف المفاوضات".
واعلنت المسؤولة الاوروبية عن احتمالية عقد اجتماع مشترك اوروبي - عربي على مستوى الوزراء في فبراير المقبل وذلك لدعم عملية السلام.(النهاية) ن خ / ف س

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - وزراء خارجية اوروبا يبحثون عملية السلام بالشرق الاوسط والوضع في ليبيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - الخارجية الكويتية تعلن الافراج عن المواطن فالح العازمي الذي كان محتجزا في ايران