أخبار عاجلة
حرمان 172 طالب توجيهي حتى اليوم -
مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة -

اخبار الاردن مسيرات تندد بالقرار الأميركي وتؤكد عروبة القدس

اخبار الاردن مسيرات تندد بالقرار الأميركي وتؤكد عروبة القدس
اخبار الاردن مسيرات تندد بالقرار الأميركي وتؤكد عروبة القدس

عمان - محافظات - الرأي وبترا

واصلت الفعاليات الحزبية والشعبية في مختلف محافظات المملكة، بعد صلاة الجمعة امس، تنديدها بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وشهدت العاصمة عمان مسيرة سلمية نصرة للأقصى تحت شعار «انما الاقصى عقيدة» انطلقت من أمام المسجد الحسيني شاركت فيها فاعليات شعبية وحزبية ونقابية وشبابية، وانتهت في ساحة النخيل.

والقى النائب سعود ابو محفوظ كلمة استذكر فيها الشهداء، مشيرا الى ان التاريخ سيشهد للأردنيين وقفتهم ومواقفهم منذ عشرات السنين ودفاعهم عن القدس والأقصى وجميع الأماكن.

وندد بالسياسات والاجراءات القمعية التي ترتكبها السلطات الاسرائيلية كل يوم، داعيا الى وقفة عربية موحدة في وجه كل المخططات الاسرائيلية وخصوصا محاولات تهويد القدس، مجددا رفض قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده الى القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل.

ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الاردنية وشعارات تمجد القدس وتؤكد التمسك بالقدس ومقدساتها وبحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

كما شهدت محافظة الزرقاء مسيرة نصرة للقدس والمسجد الأقصى انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب، وأكدت الفاعليات الحزبية والشعبية في المحافظة خلال المسيرة على عروبة القدس ورفض قرار الرئيس الاميركي نقل سفارة بلاده الى القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل.

وندد المشاركون خلال هتافاتهم بالقرار الاميركي غير المشروع وغير القانوني والمخالف لكل الاتفاقات الدولية.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها عبارات تؤكد عروبة القدس وانها ستبقى عاصمة للفلسطينيين أصحابها الشرعيين، داعين الى توحيد الصف العربي وتوحيد الكلمة للتصدي للقرار الاميركي ومواصلة الضغط على الادارة الاميركية للتراجع عن قرارها غير المشروع.

وثمنوا مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية الدينية على المقدسات، مبينين ان جلالته لا يدخر جهدا في سبيل جمع الكلمة العربية والاسلامية لمواجهة القرار الاميركي ودفع الادارة الاميركية للتراجع عن هذا القرار غير المدروس والمرفوض عالميا.

وفي الطفيلة نفذ العشرات وقفة احتجاجية امام مسجد الطفيلة الكبير تنديدا بقرار الرئيس الأميركي نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

الى ذلك وفي بادرة انسانية قامت مرتبات مديرية الامن العام بتوزيع العصير والسكاكر على اطفال جمعية ايتام النصر والذين حضروا للمشاركة بالاعتصام المقام بالقرب من السفارة الاميركية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن مسيرات تندد بالقرار الأميركي وتؤكد عروبة القدس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تشغيل الكاميرات الجديدة بالزرقاء ..ودعوات للتقيد لتفادي المخالفات
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها