أخبار عاجلة
حرمان 172 طالب توجيهي حتى اليوم -
مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة -

نظّفوا أسنانكم...وامنعوا سرطانات الفم والرأس والرقبة!

السبت 16 ديسمبر 2017 12:15 صباحاً

a3fb20dd3b.jpg
pm 11:04 | 2017-12-15 - Friday

وقت التحديث : 11:04 pm

276102_1_1513371908.jpg

الوقائع الإخبارية : تفريش الأسنان لثلاث مرات في اليوم يقي من أمراض خطيرة. إذ تشير البكتيريا الفموية إلى وجود صلة ما بين أمراض اللثة والإصابة بسرطان المريء.

بعض الأنواع المعينة من البكتيريا المؤدية إلى الإصابة بأمراض اللثة، ترتبط بمخاطر الإصابة بمرض سرطان المريء، وذلك بحسب نتائج دراسة نُشرت في المجلة الطبية "أبحاث السرطان" Cancer Research. وسرطان المريء هو ثامن أكثر أنواع السرطان شيوعًا، وسادس سبب للوفيات من مرض السرطان من بين جميع الأنواع الأخرى، من السرطان حول العالم، بحسب ما أعلن الطبيب إم آهن.

ولأنّ هذا المرض لا يُكتشف إلا في مرحلة متأخرة، فإنّ نسب البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بالنسبة للمصابين به، تراوح بين 15 - 25 في المئة في شتى أرجاء العالم.

وأثبتت الأبحاث السابقة أنّ أمراض اللثة التي تسببها ميكروبات فموية معينة، ترتبط بالإصابة بأنواع عدة من السرطانات، بما فيها سرطان الفم، وسرطان الرأس والرقبة. وهذه الدراسة الجديدة بحثت في ما إذا كانت الميكروبات الفموية مرتبطة بمخاطر الإصابة بمرض سرطان المريء.

وجمع الباحثون من الجمعية الأميركية للسرطان اللعاب من 122 ألف مشاركًا لإجراء فحوص حول إصابة هؤلاء المشاركين بسرطان البروستات، والرئة، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان المبيض. وبعد متابعة المشاركين لمدة 10 سنوات، أصيب 106 من المشاركين بسرطان المريء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن نظّفوا أسنانكم...وامنعوا سرطانات الفم والرأس والرقبة! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها