أخبار عاجلة

في خطوة مفاجئة .. الخارجية الأمريكية تتراجع عن قرار ترامب حول القدس

الخميس 14 ديسمبر 2017 06:15 مساءً

b018d08178.jpg
pm 05:00 | 2017-12-14 - الخميس

وقت التحديث : 05:00 pm

275963_1_1513263610.jpg

الوقائع الإخبارية : في خطوة مفاجئة اليوم الخميس ، تراجعت الخارجية الأمريكية عن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، قائلة إن الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية في القدس تخضع لمفاوضات الوضع النهائي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي فيما اعتبره مراقبون تفريغا لخطاب ترامب من مضمونه والذي اعتبر فيه القدس عاصمة لإسرائيل .

وكتبت الخارجية الأمريكية على لسان ناطقتها الرسمية هيذر نويرت على تويتر: "الرئيس ترامب ملتزم بعملية السلام ولم يتغير ذلك.. هذا النوع من الخطابات التي سمعناها منع حدوث السلام في الماضي.. ما زلنا نعمل بجد لوضع خطتنا.. ونعتقد أن ذلك سيفيد الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني على حد سواء”.

وقالت نويرت: "تخضع الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية في القدس لمفاوضات الوضع النهائي بين الطرفين.. الولايات المتحدة لا تأخذ أي موقف بشأن أي قضايا تتعلق بالوضع النهائي، وستؤيد حل الدولتين”.

وأضافت نويرت: "نأمل أن نواصل محاولة العمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء لمحاولة فرض نوع من اتفاق السلام حتى يتمكنوا من الجلوس وإجراء محادثات حوله.. وسنواصل دعم ذلك.. وسنواصل محاولة دعم كلا الجانبين”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن في خطوة مفاجئة .. الخارجية الأمريكية تتراجع عن قرار ترامب حول القدس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 113 الفا و342 متقدما لامتحان التوجيهي اليوم
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها