أخبار عاجلة
" الخارجية" تدعو ذوي مواطن لمراجعتها -

مشهد غير مسبوق في الاردن...وتعميم من الملقي للوزراء والمسؤولين بشأن القدس

الجمعة 8 ديسمبر 2017 11:47 صباحاً

ae96d5f948.jpg
am 10:34 | 2017-12-08 - Friday

وقت التحديث : 10:34 am

275095_1_1512722101.jpg

الوقائع الإخبارية : دخلت جميع المؤسسات الاردنية في مزاج الإحتجاج بالشارع وبصورة غير مسبوقة على قرار الادارة الامريكية نقل السفارة للقدس وقرر رئيس مجلس النواب توجيه الاعضاء للمشاركة في مسيرات حاشدة ستنظم بعد ظهر اليوم الجمعة في مختلف محافظات المملكة.

وتحدث عاطف طراونة رئيس نواب الاردن عن لحظة حرجة تمر بها الأمتين العربية والاسلامية وطلب من النواب التواجد خلف قيادة المملكة وفي صفوف الشعب تنديدا بالقرار الامريكي.

وقبل ذلك كان نائب رئيس الوزراء الدكتور ممدوح العبادي قد دعا المواطنين للإحتشاد ضد قرار ترامب في الشارع اليوم الجمعة وهي دعوات غير مسبوقة على صعيد الموقف الرسمي من مزاج الشارع.

وتظاهر الاف الاردنيين لليوم الثالث على التوالي امس في الشارع ضد الإدارة الأمريكية .

ويتوقع ان يشاهد الاردنيون اليوم في مسيرات محتشدة رموز البرلمان وبعض المسئولين والوزراء في مقدمة المتظاهرين كما علمت راي اليوم حيث تقرر توجيه رسالة شعبية ورسمية حادة للسلطات الامريكية تعبر عن إنزعاج الأردن قيادة وشعبا وحكومة من القرار الامريكي.

وقالت مصادر مطلعة : ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اصدر توجيهات للمسئولين والوزراء تقضي بان تكون الأولوية طوال الاسبوع الجديد للرد والتفاعل وبمختلف الوسائل السياسية والشعبية والقانونية على قرار الرئيس الامريكي نقل سفارة واشنطن إلى القدس.

وتم إبلاغ غالبية المسئولين بمختلف المؤسسات بان الأولوية المطلقة خلف القيادة فيما يتعلق بالأيام القليلة المقبلة للتفاعل شعبيا ورسميا مع قضية القدس والمستجدات الخطيرة وذلك يحدث بصورة نادرة في مستوى الحكومة الاردنية.

وصدر عن الملقي ما يوحي بان الأولوية الان لملف القدس وليس لأي ملف آخر بما في ذلك ملف الميزانية المالية والأسعار الذي كان في قمة التفاعل محليا بعد خطاب ترامب الاخير.

ويوحي المشهد بان الأردن موحد تماما خلف الموقف الملكي المعترض على قرار الرئيس الأمريكي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مشهد غير مسبوق في الاردن...وتعميم من الملقي للوزراء والمسؤولين بشأن القدس في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حماية مخفية وتقاعس عن ملاحقة شركات التطبيقات الذكية " أوبر وكريم "
التالى دراسة: 70% من السيدات في الأردن يتقبلن مبررات ضرب الزوجة