أخبار عاجلة

أمير قطر وهنية يبحثان تداعيات اعتراف ترمب

الجمعة 8 ديسمبر 2017 02:09 صباحاً

cc28af0a78.jpg
am 01:03 | 2017-12-08 - Friday

وقت التحديث : 01:03 am

275089_1_1512687822.jpeg

الوقائع الإخبارية : تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من أمير قطر، تميم بن خليفة آل ثاني، لبحث تداعيات القرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأكّد أمير قطر على موقف بلاده الثابت تجاه القدس ورفض محاولات المساس بمكانتها؛ بما فيها القرار الأمريكي.

وأوضح بيان صادر عن مكتب هنية، أن الجانبان استعرضا المتطلبات الضرورية للتعامل مع "التطور الخطير" المتمثل بإعلان القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها؛ بما في ذلك التأكيد على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما استعرض الأمير تميم سلسلة الاتصالات التي أجراها مع قادة الدول العربية والغربية؛ بما فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة، على اعتبار أن قضية القدس هي "قضية مصير أمة"، وفق تعبيره.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أمس الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أمير قطر وهنية يبحثان تداعيات اعتراف ترمب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصور ... اعتصام النقابات المهنية: "ترامب المجنون مكانه حلبة مصارعة"
التالى دراسة: 70% من السيدات في الأردن يتقبلن مبررات ضرب الزوجة