أخبار عاجلة
أمير الشرقية يرعى بطولة "الخيل العربية الأصيلة" -

الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب

الجمعة 8 ديسمبر 2017 12:34 صباحاً

ee5c24dd42.jpg
pm 11:19 | 2017-12-07 - الخميس

وقت التحديث : 11:19 pm

275079_1_1512681645.jpg

الوقائع الإخبارية : تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي رفضته المملكة واعتبرته قرارا باطلا وخرقا للشرعية الدولية.

وشملت الاتصالات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ووزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ووزير الخارجية القطري والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني ووزير خارجية جيبوتي محمد علي يوسف الذي تترأس بلاده مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما اجرى الصفدي اتصالا مع أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط ومنسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

ويلتقي الصفدي في بروكسل غدا الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موغريني لبحث اليات الحد من الاثار السلبية للقرار الأميركي وكيفية إطلاق حراك دولي فاعل لتلبية حق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما يلتقي الصفدي وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز.

ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه العرب والمسلمين لتنسيق المواقف قبل انعقاد المجلس الوزاري للجامعة العربية الذي دعت المملكة لانعقاده في القاهرة السبت والقمة الأسلامية يوم الأربعاء المقبل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مذیع التلفزیون الأردني العجلوني يعتذر بعد ارتكابه خطأ بقراءة موقع نتائج التوجيهي
التالى عارضة Playboy سابقاً تفضح ترامب وتكشف تفاصيل خيانته لزوجته معها!