أخبار عاجلة
"الحذاء الذهبي" الرابع لميسي في مسيرته -
ضم الأسد إلى نادي الملوك -
"إدارة" التعليم في اليمن -
ماضٍ منهوب ومستقبل بلا أمل -
يحدث في سورية -
قبرص.. العبور إلى لبنان -
العلماء والخوف -

اخبار الاردن ورشتان عن الزواج المبكر في صويلح و"أبو نصير" - صور

اخبار الاردن ورشتان عن الزواج المبكر في صويلح و"أبو نصير" - صور
اخبار الاردن ورشتان عن الزواج المبكر في صويلح و"أبو نصير" - صور

عمان - الرأي

نظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، بالشراكة مع الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان، ورشتين عن الزواج المبكر، في منطقتي صويلح و"أبو نصير".

وجاءت الورشتان في إطار حملة مناصرة المرأة التي أطلقتها الشبكة الدبلوماسية الدولية لحقوق الإنسان، في الأردن و18 بلداً بالعالم.

وناقشت الورشتان مفهوم الزواج المبكر، والتعرف على أسبابه في الأردن، إضافة إلى الاستراتيجيات الوقائية للحد منه كظاهرة خطيرة.

وركزت الأخصائيات نيفين السمهوري وسحر الجبور وصابرين الحلالمة خلال الورشتين على أهمية معرفة السن القانونية للزواج في الأردن، وشروطه الاستثنائية.

وقدمت رئيس هيئة المرأة في الشبكة، الدكتورة ربا شقديح، شرحاً مفصلاً عن الشبكة وأهدافها، واستعرضت حملة مناصرة المرأة والنتائج المرجوة.

وتهدف الحملة التي أطلقتها الشبكة إلى مناصرة المرأة على كافة المستويات، والدفاع عن حقوقها، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكينها وفسح المجال أمامها لأخذ دورها في تحقيق التنمية المستدامة.

وتركز على رفع الوعي بحقوق المرأة الإنسانية والقانونية التي كفلتها الدساتير والتشريعات المعمول بها، وأهمية مشاركتها الفاعلة في الحياة.

وتهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية مناهضة أشكال التمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، إضافة إلى تعزيز وترسيخ ثقافة ومباديء حمايتها وادماجها ضمن المنظومة الحقوقية والقانونية المتكاملة.

يذكر أن الشبكة الدبلوماسية الدولية للقانون الدولي وحقوق الإنسان منظمة دولية تأسست وفق للقانون الدولي وتم تسجيلها في عدة دول أوروبية ولها عدة مقرات في سويسرا ومملكة النرويج ومملكة السويد وبريطانيا.

ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن ورشتان عن الزواج المبكر في صويلح و"أبو نصير" - صور في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن الزراعة ترفض دخول 462 طنا من المنتجات الزراعية الشهر الماضي
التالى شاهد بالاسماء .. تنقلات ادارية في ديوان الخدمة المدنية