أخبار عاجلة
طرد مريب يُخلي مكتب قنصلي أمريكي في زيوريخ -

اخبار الاردن الأميرة منى الحسين ترعى افتتاح مركز طبي في "الزعتري"

المفرق – توفيق أبوسماقه

رعت سمو الأميرة منى الحسين حفل افتتاح مركزا طبيا جديدا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة لهم بدعم و بمبادرة من الجمعية الطبية السورية الأمريكية (SAMS) و بحضور محافظ المفرق الدكتور أحمد الزعبي و مدير المخيم العقيد ذوقان عبيدات و رئيس الجمعية الدكتور أحمد طرقجي.

و قال مندوب سمو الأميرة منى الحسين وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ،إن استقبال الأردن اللاجئين السوريين فرض عليه أعباء في مجالات عديدة منها الصحية سواء في نوعية الخدمة الطبية أو المراكز الصحية و المستشفيات و الكوادر الطبية و غيرها.

و أضاف خلال الحفل الذي أقيم في المخيم أمس،أنه بالرغم من التقدم الذي شهده القطاع الصحي في الأردن و بجميع مجالاته إلا أنه ما زال يواجه تحديات أكبرها اللجوء السوري الذي فاق المليون و النصف لاجئ.

و أوضح أن الأردن ممثلا بوزارة الصحة قام بتوسعة المراكز الصحية و تحسين البنى التحتية لها و تعزيزها بالكوادر الصحية اللازمة لمواجهة الضغط الكبير الذي بات يفرضه اللجوء السوري في الأردن و لا سيما المخيمات المعدة لهم.

مدير مخيم الزعتري العقيد ذوقان عبيدات،أكد أن المركز الجديد هو باب انساني اخر و اغاثي لجميع اللاجئين السوريين في المخيم لعمل جنبا الى جنب مع المراكز و المستشفيات الصحية العاملة في المخيم لتقديم خدمات متنوعة لهم،لافتا الى أن افتتاح هذا المركز سيخفف الضغط الواقع على باقي المؤسسات الطبية في المخيم.

و أشار رئيس الجمعية الدكتور أحمد طرقجي،الى الكرم الأدرني المستمر الذي يقدمه لجميع اللاجئين السوريين سواء أكانوا في المخيمات أو في المجتمعات المحلية وهو ما يعبر الى عن روح الأخوة بين الشعبين الأردني و السوري.

و لفت الى أن الأردن لم يألوا جهدا في تقديم كافة الخدمات للاجئين السوريين رغم الأعباء التي يتحملها و محدودية موارده،لافتا الى أن التاريخ شهد و سيشهد للأردن بهذا الجانب الإنساني و الكرم العربي الأصيل و لا سيما مساعي جلالة الملك عبدالله بن الحسين في احلال السلام في جميع مناطق العالم.

و وفقا لرئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أمجد راس،فإن المركز الطبي الجديد، سيقدم تخصصات طبية متعددة لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في المخيم و الذي بلغ عددهم نحو (80) ألف لاجئ سوري مسجل في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين

و أوضح أنه من المتوقع أن يقدم خدماته لنحو (350) مريضا و مريضة يوميا أي ما يعادل (7.700) ألف خدمة طبية في الشهر الواحد و في مختلف مجالات الرعاية الصحية و التي تشمل أمراض القلب و الأعصاب و الأطفال و النساء و طب الأسنان و جراحة العظام فضلا عن الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية و الوقائية.

و في نهاية الحفل قدم رئيس الجمعية درعا تكريميا لمندوب راعي الإحتفال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وجال الحضور بالمركز والإطلاع على مرافقه و عياداته المتعددة.

يشار الى أن الجمعية الطبية السورية الأمريكية هي منظمة إغاثة طبية تنتشر في مكاتبها في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية و سوريا و عدد من الدول المجاورة بالإضافة الى اليونان.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الأميرة منى الحسين ترعى افتتاح مركز طبي في "الزعتري" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إيران .. ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 430 قتيلا و7460 جريحا
التالى سورية ... 61 قتيلا معظمهم مدنيون بغارات على بلدة الأتارب