أخبار عاجلة

اخبار الاردن " الأحزاب الوسطية " : خطاب الملك عرض شمولي مجمل القضايا الداخلية والخارجية

وصف تيار الأحزاب الوسطية خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني لدى افتتاحه الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الثامن عشر بالشامل لمجمل قضايا ومحاور السياسة الأردنية العامة بشقيها الداخلي والخارجي.

وقال التيار في بيان أصدره أمس، أن جلالة الملك أفضى في خطابه أن التحديات الحالية على الصعيد الإقليمي غير مسبوقة بتاتاً.

ولفت التيار الى حجم الشفافية والبوح الصريح الذي يتبعه جلالته في حديثه مع السلطتين التنفيذية والتشريعية، لدوام الاحتفاظ بقواعد الترقب والمتابعة لكل التطورات غير المسبوقة في الإقليم، وللاحتفاظ بحساباتٍ وتوازناتٍ في منتهى الدقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية للسير بالأردن وسط هذه الأجواء المشبعة بمحاذير التصعيد والانفجار في أية لحظة.

وثمن التيار دعوة جلالته للمحافظة على الموقف المحايد والمترقب لكل ما يحصل في دول الجوار، مؤكدا على الموقف الأردني المعروف والصريح في إقامة الدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، مع دعم خيارات التضامن العربي المأمول.

واشار التيار الى ان جلالة الملك يدعو باستمرار لمواصلة محاربة الإرهاب وخوارج العصر، مثني التيار على دعوة جلالته لإعطاء مساحةٍ أكبر للمصالح الوطنية المتمثلة باستمرار منهجية التعاون بين السلطتين والانتقال لخطوة أكبر في آلية صنع القرار التنموي لمرحلة ما بعد انتخابات مجالس اللامركزية والبلديات، مع مواصلة مشوار نموذج الإصلاح التراكمي، وبناء خطةِ تحفيزٍ اقتصاديٍ تمثل منهجية عمل لاحقةٍ للسلطة التنفيذية.

ودعا التيار كافة القوى الوطنية للقيام بالتزاماتها نحو الوطن وتفعيل الرؤى الملكية ببناء استراتيجية فاعلة تكون قادرة على التعامل مع المشكلات التي نواجهنا جميعاً مع تفعيل دور الحوار بين القوى السياسية للخروج من عبثية المصالح الخاصة من أجل الوطن، والتركيز عما قاله جلالته سابقاً بأن أحداً لن يقم بإيجاد حل لمشاكل الأردنيين إلا أنفسهم وضمن برنامج إصلاح تراكمي ودعم مباشر لملف الحكومة الإلكترونية.

واستكمالاً لحلقات البناء والتطوير في هيكلية التيار فقد قرر مجلس الأمناء تشكيل الدوائر الآتية إضافة إلى الدوائر الثمانية السابقة والتي أتت للتعامل مع طبيعة المرحلة وهي: دائرة الحريات العامة وحقوق الإنسان/ برئاسة سعادة السيد عبد المجيد أبو خالد، ودائرة الشباب / برئاسة سعادة السيد بلال الدهيسات، ودائرة العلاقات العامة/ برئاسة سعادة المهندس علي الشرفاء.

وعبرت قيادات تيار الأحزاب الوسطية في نهاية البيان للشعب الأردني العظيم عن التزامها بخطة العمل الشامل والجاد التي وضعتها للسير قدماً في متابعة نهج الحكومات في إدارة القضايا والتي تمس الوطن والمواطن بأعلى درجات الحس والمسؤولية وخاصة فيما يتعلق بالطبقتين الوسطى والفقيرة، مع إيمانها بقدرة الأردنيون الأوفياء على عبور المرحلة بكل تصميم واقتدار.

يشار الى ان نظير عربيات رئيس تيار الأحزاب الوسطية، ويضم التيار أحزاب الحرية والمساواة والعهد والعربي الأردني والاتجاه الوطني والوعد والنهضة والراية والشهامة والحداثة والتغيير وأحرار الأردن والوفاء والعدالة والتنمية والنداء والوحدة الوطنية والعمل الشعبي والعدالة والإصلاح.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن " الأحزاب الوسطية " : خطاب الملك عرض شمولي مجمل القضايا الداخلية والخارجية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قانون أمريكي لمعاقبة الدول الداعمة لحماس
التالى على طاولة الشهوان!!