أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

اخبار الاردن ضانا: ٨٠ ألف زائر خلال العام الحالي

اخبار الاردن ضانا: ٨٠ ألف زائر خلال العام الحالي
اخبار الاردن ضانا: ٨٠ ألف زائر خلال العام الحالي

أكد مدير السياحة في محمية ضانا رائد الخوالدة أن عدد زوار محمية ضانا لهذا العام بلغ قرابة ٨٠ ألف زائر موزعين بين الزيارات النهارية والمبيت.

وأضاف الخوالدة أن مخيم الرمانة في المحمية والذي يحتوي على ١٥ خيمة اقتصادية و١٠ خيم ذات مواصفات عالية استقبل هذا العام قرابة ٢٥ ألف زائر.

وأكد أن الموسم السياحي في المحمية شهد هذا العام نقلة نوعية في عدد الزوار وذلك ما أكدته الأرقام مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ عدد زوار المحمية خلاله قرابة ٥٠ ألف زائر.

مديرمحمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع عزا هذا الارتفاع في عدد الزوار لهذا العام إلى أن محمية ضانا تعتبر مقصدا سياحيا وعلميا للسياح المحليين والأجانب لما تحويه من خدمات ومستلزمات المبيت في مخيم الرمانة وأماكن لمراقبة الطيور والحيوانات البرية الى جانب اماكن لمراقبة النجوم ليلا بفضل هدوء وسكون المحمية وروعتها تزامنا مع وجود بيت للشعر في المخيم ذاته مضاء بالطاقة الشمسية وتقديم وجبات تقليدية لزوارها.

وأشار الرفوع إلى أن السياحة البيئية بمنطقة ضانا ومخيمها تتم وفق قواعد ثلاث هي ضمان ديمومة وجمالية المكان، ومحاكاته للطبيعة، والتخفيف من الاثار السلبية على الموقع، مشيرا إلى أن الموسم السياحي في مخيم الرمانة سيبدأ منتصف شهر آذار المقبل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن ضانا: ٨٠ ألف زائر خلال العام الحالي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تركيا.. اختفاء سفينة شحن في البحر الأسود قرب اسطنبول
التالى اخبار الاردن أليس الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأكبر من مناكفة البطريركية الأرثوذكسية؟