أخبار عاجلة

المغرب يرفض تجميد حسابات الامراء السعوديين بعد زيارة الملك محمد السادس الى قطر

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 12:34 مساءً

c99c2f2f57.jpg
am 11:16 | 2017-11-15 - الأربعاء

وقت التحديث : 11:16 am

271902_1_1510737374.jpg

الوقائع الإخبارية : كسر المغرب الحصار السياسي المفروض على قطر بزيارة الملك المغربي محمد السادس للدوحة ورفض السلطات المغربية تزويد السعوديين بحسابات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين.

وأفادت جريدة المغربية الصباح اليوم في مقال لها بعنوان 'المغرب يرفض تجميد أموال أمراء السعودية”، أن السلطات المغربية رفضت تسليم نظيرتها السعودية الحسابات البنكية لأمراء ورجال أعمال في البنوك المغربية، وطالبت باحترام المسطرة المعمول بها في مثل هذه القضايا.

ويمتلك أمراء سعوديون حسابات في المصارف المغربية، وهي تتوزع بين حسابات شخصية وحسابات لشركات استثمارية مثلما هو الحال مع الأمير الوليد بن طلال الذي يمتلك فنادق في المغرب ومنها مدينة مراكش.

ويعد المغرب من الدول القليلة مثل تركيا الى جانب الدول الغربية التي رفضت التعاون مع السلطات السعودية إلا على أرضية قانونية واضحة تخضع للمساطر الدولية.

وحل الملك محمد السادس بقطر منذ يومين قادما من أبو ظبي، وهو الزعيم العربي الوحيد الذي انتقل من أبو ظبي الى قطر باستثناء أمير الكويت خلال بحثه عن حل لأزمة حصار قطر.

ورفض المغرب تبني موقف الإمارات العربية والسعودية والبحرين في حصار قطر، وكان من أوائل الدول التي أرسلت مساعدات وبضائع ومواد غذائية للتقليل من آثار الحصار، وتنقل طائرات وسفن المواد الغذائية باستمرار الى الدوحة.

ويجهل هل سيزور الملك المغربي محمد السادس الرياض لتواجده في الخليج أم سيعود الى المغرب بدون زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن المغرب يرفض تجميد حسابات الامراء السعوديين بعد زيارة الملك محمد السادس الى قطر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قانون أمريكي لمعاقبة الدول الداعمة لحماس
التالى على طاولة الشهوان!!