أخبار عاجلة

زيمبابوي .. أنباء عن بوادر انقلاب عسكري ضد أقدم رئيس أفريقي

زيمبابوي .. أنباء عن بوادر انقلاب عسكري ضد أقدم رئيس أفريقي
زيمبابوي .. أنباء عن بوادر انقلاب عسكري ضد أقدم رئيس أفريقي

التاريخ : 2017-11-15

89930_6_1510734932.jpg

الراي نيوز

قال موظفان في هيئة البث في زيمبابوي (زد.بي.سي) وناشط في مجال حقوق الإنسان إن جنودا سيطروا على مقر الهيئة الرسمية في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء مما يزيد من التكهنات بانقلاب على الرئيس روبرت موجابي البالغ من العمر 93 عاما.

وذكرت المصادر أن بعض العاملين في (زد.بي.سي) تعرضوا لمعاملة خشنة عندما احتل الجنود المقر لكن مصدرا أشار إلى أن الموظفين أبلغوا "بألا يقلقوا" لأن الجنود موجودون فقط لحماية المكان. حسب رويترز.

ونقلت فرانس برس، أن السفارة الأميركية في زيمبابوي دعت رعاياها "للاحتماء"، دون مزيد من التوضيحات حول طبيعة التحركات الجارية.

وكانت رويترز نقلت أن قائد الجيش انتهك الدستور حين لوح بالتدخل "بعدما أدخل الرئيس روبرت موغابي البلاد في أزمة بعد إقالته لنائبه، الأسبوع الماضي".

وخدم منانغو المقال، البالغ من العمر 75 عاما، جنديا في سبعينيات القرن أثناء حرب تحرير البلاد، وجرى النظر إليه لوقت طويل بمثابة خليفة محتمل بقوة لموغابي، لكنه أزيح من منصبه في السادس من نوفمبر.

وبإزاحة نائب الرئيس، تكون الطريق قد باتت سالكة أمام زوجة موغابي، غريس، للصعود إلى السلطة وخلافة الزعيم الحالي البالغ من العمر 93 سنة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن زيمبابوي .. أنباء عن بوادر انقلاب عسكري ضد أقدم رئيس أفريقي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالفيديو...خبير الافاعي الاردني رعد الراعي يروي كيف توقف قلبه مرتين بسبب لدغة افعى فلسطين
التالى اخبار الاردن أليس الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأكبر من مناكفة البطريركية الأرثوذكسية؟