أخبار عاجلة

افتتاح مكتب للتعبئة والتجنيد في (الاحوال المدنية) .. الاسبوع المقبل

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الخميس 21 سبتمبر 2017 12:55 صباحاً

c2f4b02b27.jpg
am 12:50 | 2017-09-21 - الخميس

وقت التحديث : 12:50 am

263181_1_1505944261.jpg
الوقائع الإخبارية : أعلنت دائرة الاحوال المدنية والجوازات عن افتتاح مكتب للتعبئة والتجنيد الاسبوع المقبل، تسهيلا على الفئات العمرية المطلوبة لخدمة العلم.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان،«سيتم افتتاح المكتب في مبنى دائرة الاحوال المدنية بهدف التسهيل على الفئات العمرية وربط الدائرة الكترونيا مع القوات المسلحة».

وأضاف أن افتتاح المكتب سيكون الاسبوع المقبل من قبل وزير الداخلية و رئيس هيئة الاركان المشتركة».

واعلن الشهوان عن التوجه لافتتاح مكتب للاحوال المدنية قبل نهاية الشهر الحالي في مطار الملكه علياء من اجل اصدار جواز السفر وكل الوثائق التي تصدر عن الاحوال المدنية وسيعمل المكتب على مدار الساعة.

إلى ذلك بين الشهوان ان الدائرة ستبدأ قريبا بالارشفة الالكترونية لجميع الملفات في الدائرة والتي تبلغ حوالي 300 مليون وثيقة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وعرض الشهوان لخطة الاحوال المدنية بخصوص اصدار الجواز الالكتروني E-passport ، قائلا: ان الدول المتقدمة تستخدم الجواز الالكتروني ومن اجل مواكبة التطور الالكتروني في العالم لا بد من اصدار هذا الجواز بخاصة ان العالم المتقدم يستخدمه.

وأشار الى أن اصدار الجواز الالكتروني يتطلب تغيير الاجهزة والانظمة، مبينا ان جواز السفر الاردني الحالي هو جواز معترف به في كل دول العالم وفيه مواصفات امنية دقيقة ويصعب تزويره لكن مع التطور والتقدم العالمي سيكون من الضرورة مواكبة هذا التطور والعمل على التجهيز لاصدار الجواز الالكتروني.

وحول البطاقة الذكية قال الشهوان ان الدائرة لغاية امس اصدرت مليونان و535 الف و640 بطاقة من اصل 4 ملايين ونصف مليون بطاقة.

واشار الى الدائرة كانت تصدر في الفترة من 19 /3 لغاية 15 /6 في اليوم 26 الف بطاقة ذكية لكن بعد هذه الفترة انخفض عدد المراجعين واصبحنا نصدر من 6 الاف الى 8 الاف بطاقة يوميا بسبب تراجع إقبال المواطنين وفتورهم على طلب البطاقة الذكية.

ودعا الشهوان المواطنين الذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية الى مراجعة الدائرة للحصول على البطاقة الذكية خاصة وأن الدولة مقبلة على الحكومة الالكترونية وهذا يعتمد على البطاقة الجديدة للاحوال المدنية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن افتتاح مكتب للتعبئة والتجنيد في (الاحوال المدنية) .. الاسبوع المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الصحة العالمية تقر إطار عمل مقترح للوقاية من السرطان ومكافحته
التالى ماهو سبب عض الشفايف واللعب في خصلات الشعر عند المرأة؟