أخبار عاجلة
القاهرة ستحتضن لقاء اردنيا اسرائيليا -
الحوثيون يخطفون أمريكي في صنعاء (الإسم+الصورة) -

بالصور ... تحذير من تآكل مومياء أردنية في متحف "أخفض بقعة" بالبحر الميت

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 10:22 مساءً

89c45d4f82.jpg
pm 10:04 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 10:04 pm

262609_1_1505675071.jpg
الوقائع الإخبارية : حذر باحثون أردنيون، من تآكل مومياء، في متحف "أخفض بقعة في العالم"، في البحر الميت، بسبب عدم توفر تكييف الهواء الملائم هناك، فيما عزت دائرة الآثار العامة، عدم تشغيل مكيفات المتحف بشكل مستمر، إلى فاتورة الطاقة الباهظة.

وقال الخبراء إن المتحف خالٍ من أبسط مقومات المتاحف، وهي الصالات المكيفة، التي من شأنها حفظ المقتنيات الأثرية المتواجدة به.

وبيّن هؤلاء، أن عدم تواجد صالات مكيفة، سيتسبب بتآكل مومياء لأم وطفلها في المتحف.

وأوضحوا أن الكثير من شواهد القبور البيزنطية، معلقة على جدران المتحف، بمسامير قابلة للكسر، ما سيتسبب بتحطمها.
من ناحيته، برر مدير عام دائرة الآثار العامة، منذر جمحاوي، عدم تشغيل المكيفات بشكل كافٍ داخل المتحف، بفاتورة الكهرباء الشهرية الباهظة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وذكر جمحاوي، أن فاتورة الكهرباء للمتحف، تبلغ شهريا نحو 6 آلاف دينار، الأمر الذي يشكل عبئا على موازنة الدولة.

وتابع أن درجة الحرارة داخل المتحف، ليست مرتفع بشكل يتسبب بتلف المومياء.

ومن المنتظر أن تنتهي "الآثار العامة"، من مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة بكلفة بلغت نحو 55 ألف دينار، سيزود المتحف بالكهرباء، خلال شهر، وفقا لجمحاوي.

وأشار جمحاوي، إلى أن متحف "أخفض بقعة"، أثار إعجاب زواره، بسبب تصميمه المتميز، وعرض المقتنيات المتواجدة به، بطريقة رائعة.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالصور ... تحذير من تآكل مومياء أردنية في متحف "أخفض بقعة" بالبحر الميت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "بحث جنائي اربد" يكشف ملابسات سرقة 120 الف دينار ومصاغ ذهبي ويلقي القبض على الجناة
التالى هل تعتقد أن الدهون تضر صحتك والفاكهة أكثر فائدة لك