أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

أبو السكر يناشد الحكومة دعم البلدية .. ‫وغضب زرقاوي من وزير البلديات‬

الأحد 17 سبتمبر 2017 09:25 مساءً

الوقائع الإخبارية : ناشد رئيس بلدية الزرقاء الكبرى المهندس على أبو السكر الحكومة ووزيرا البلديات والمالية النظر بأمر المديونية الضخمة لبلدية الزرقاء التي تقدم الخدمات لقرابة المليون مواطن، وتعتبر ثالث أكبر بلدية على مستوى المملكة وهي مظلومة من هذه الناحية.

وطلب أبو السكر تقديم الدعم المالي للبلدية بعد استثنائها من قبل وزير البلديات وليد المصري، مؤكدا ان وضع الزرقاء مختلف عن بلديتي اربد والرصيفة ولا يسمح بإستثنائها وبأن بلدية الزرقاء هي البلدية الوحيدة صاحبة المديونية بين البلديات الثلاث.

وبين بأن حجم ميزانية البلدية يتراوح بين 25-27 مليون دينار سنويا، وأنها بحاجة الى الدعم في هذه المرحلة في ظل المديونية الكبيرة التي تعاني منها البلدية، وعدم توفر ما يغطي رواتب للموظفين وتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين.

وعول أبو السكر على أهمية المنح والاستثمارات الخارجية في العمل على المشاريع التي تحتاجها المدينة ومن يسكنها .

وأكد أن البلدية ومنذ استلامه رئاستها تحمل عبء المديونية والتي يصل حجمها الى 30 مليون دينار .

وأكد بأن موظفين البلدية والبالغ عددهم 4600 موظف حمل كبير ومرهق على خزينة البلدية والذي يستهلك 91% منها وقال إنه لا بد من استثمار هذا الكم من الموظفين والعمل على تأهيلهم ودفعهم للعمل.

وطالب وزير البلديات والحكومة بشكل عام بإسناد البلدية ماليا في أول عام من عمر هذا المجلس البلدي فيما تتحمل البلدية جميع المسؤوليات في باقي عمر المجلس سواء كانت سداد المديونية أو تنمية المدينة.

أكد على أهمية محاربة الفساد داخل البلدية وقطع اليد التي تمد لخزينة البلدية بغير حق وردع جميع قوى "الشد العكسي".

وفي ما يتعلق بالمشاريع التي لم يتم اكمالها بالشكل المطلوب كمشروع الألفية، وعد ابو السكر بمتابعة هذة المشاريع والشركات الكافلة لأتمامها والقيام بالتصليحات اللازمة للطرق والبنى التحتية .

وكان حديث وزير البلديات وليد المصري، عن استثناء الوزارة تقديم الدعم لبلدية الزرقاء، اثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

وعبر الناشطون في الشارع الزرقاوي، عن استيائهم، من استثناء بلديتهم من الدعم، ضمن البلديات المتعثرة، وتسديد 70% من مديونتها، بمبلغ اجمالي وصل نحو 100 مليون دينار، بحسب تصريح الوزير.

وتساءل مجموعة من ابناء محافظة الزرقاء، عن اسباب الاستثناء من الدعم الحكومي، وكيف للمجلس البلدي الحالي السير في العمل الخدماتي، في ظل وجود عجز بميزانية البلدية.

وطالب اهالي الزرقاء، بإقالة الوزير لاستهدافه البلدية، بشكل واضح، من خلال تجاهل مطالب رئيس البلدية علي أبو السكر بدعم البلدية ماليا، لمدة عام واحد فقط، إلا أن الوزير رفض ذلك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أبو السكر يناشد الحكومة دعم البلدية .. ‫وغضب زرقاوي من وزير البلديات‬ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن إنطلاق مؤتمر العمارة والتصميم بتنظيم في "الأردنية"
التالى اخبار الاردن أليس الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأكبر من مناكفة البطريركية الأرثوذكسية؟