بالتفاصيل...هل يلتقي جلالة الملك وأمير قطر في نيويورك

بالتفاصيل...هل يلتقي جلالة الملك وأمير قطر في نيويورك
بالتفاصيل...هل يلتقي جلالة الملك وأمير قطر في نيويورك

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:47 مساءً

الوقائع الإخبارية : سرب الاعلامي المقرب من السلطات المصرية عمرو اديب معلومات لا يمكن التوثق منها رسميا حول وجود محاولة للبحث في تسوية الازمة القطرية برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب وعلى هامش اجتماعات الجمعية العام
للأمم المتحدة.

وتحدث اديب حسب تقارير مصرية واردنية عن حراك ومناقشات حول هذا الملف اثناء وجود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني في نيويورك خلال اليومين القادمين دون الاشارة الى ان امير قطر الشيخ تميم سيتواجد
ايضا في الولايات المتحدة بنفس الفترة.

الاعلامي المصري اشار مباشرة الى ان الرئيس الامريكي قد يطلب وساطة من الملك عبد الله الثاني تحديدا وبصفته رئيسا للقمة العربية للتدخل في ازمة الخليج. وهو امر يعني مغادرة الاردن لحياده في هذه القضية.

وبصرف النظر عن معلومات الاعلامي المصري المعروف والمقرب من مكتب السيسي تحدثت اوساط رسمية دبلوماسية في نيويورك عن احتمالية قوية لترتيب لقاء بين الملك وامير قطر سيكون اذا ما تم ترتيبه اللقاء الاول بينهما منذ فرضت بعض الدول الحصار على قطر.

ولا تريد اوساط القرار الامريكي تحويل الازمة الداخلية في دول الخليج الى ازمة طويلة الامد حسب اخر المعطيات والمستجدات ،الامر الذي تقول المصادر انه سيبحث مع الرئيس السيسي ايضا خصوصا وان الامير تميم حقق انجازات دبلوماسية واختراقات في الاسبوع الماضي ضد طوق الحصار بعد رحلته الى اوروبا.

ويبدو ان تحريك مشروع وساطة اردني الى جانب الكويتي قد يمثل الخطوة المقبلة للدبلوماسية الامريكية الامر الذي يبرر مشروع الحديث عن لقاء بين الملك وامير قطر مع ان عمان كانت قد طلبت من السفير القطري مغادرتها رسميا بعد ازمة الحصار الشهيرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالتفاصيل...هل يلتقي جلالة الملك وأمير قطر في نيويورك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اعدام أردني بالسعودية حاول تهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المخدرة
التالى الأمن يحذر من استخدام التطبيقات الوهمية على الهواتف الذكية