أخبار عاجلة

وزارة العمل ترتكب خللا امنيا في استقدام العاملات البنغاليات

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:28 مساءً

136f6ba1d2.jpg
pm 08:20 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 08:20 pm

262593_1_1505668841.jpg
الوقائع الإخبارية : أخيرا رأى وزير العمل علي الغزاوي ان هناك صعوبة لارفاق وثيقة عدم وجود قيود امنية او جرمية بحق العاملة البنغالية صادرة عن السلطات المختصة في بنغلاديش، وذلك بعد عدة جرائم راح ضحيتها اردنيون من كبار السن غالبًا.

جيد أن وزارة العمل انتبهت أخيرا أن اجراءات استقدام العاملات من بنغلاديش تعاني من خلل أمني.

يبدو أننا كنا بحاجة إلى بعض الوقت وإزهاق أرواح بعض الاردنيين في جرائم لا دوافع لها، سوى ان من وضعناها في الغرفة المجاورة لغرفة نومنا امرأة قاتلة، كانت تتسلى، او ربما خطر لها أن عليها تطهير روحها باراقة الدماء.

كأن وزير العمل وضع كفه على جبينه، وهو يصيح: أوووف نسيت إن هناك خللا أمنيا باستقدام الخادمات من هذه الجنسية يستدعي رفضها.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

ليس الخلل الأمني ما يعيب استقدام حاملة هذه الجنسية من الخادمات. هناك الدواعي الصحية أيضا. حسب المعلومات الرسمية فإن ايقاف استقدام العاملات البنغاليات جاء كذلك بسبب زيادة اعداد العاملات من هذه الجنسية المصابات بالامراض المعدية والسارية حيث تم ضبط 210 حالة في العام الحالي.

هذا وغيره جعل وزارة العمل تستفيق والوزير يقرر ان لا عاملات بنغاليات بعد اليوم. و'غيره' تعني هنا أن نسبة العاملات النبغاليات الهاربات من مستقدميهم من بين العدد الإجمالي للعاملات الهاربات تصل الى 76% وهي الاعلى عن باقي الجنسيات.

ندرك أن اخطاء عديدة ترتكبها وزارة العمل. وندرك أيضا أن القرارات في 'العمل' قد لا تسبقها دراسات علمية مهنية يطمئن فيها مجتمع العمل أن مُنَظِمة سوقه حريصة، وتدرك ما تفعل، لكن في ملف مثل ملف العاملات اللواتي منهن من يعملن في المنازل. ويسهرن على خدمة الاسر اللائي جئن للعمل عندها، فإن أي خطأ قد يتحول إلى خبر يتعلق بجريمة قتل. هذا حصل، ونريده أن يتوقف.

هل تنسى وزارة العمل تحصيل رسومها من المؤسسات والاشخاص، حتى يشفع لها أنها غفلت أن خللا امنيا خطيرا يقع باستقدام العاملة البنغالية، يتعلق بعدم وجود قيود امنية او جرمية بحقها صادرة عن السلطات المختصة في بنغلاديش.

هذا خطأ، يشبه إلى حد بعيد أخطاء قطع سائق متهور الاشارة حمراء، ثم إذا وقع له حادث قُتِل فيه أبرياء تفاجأ، وندم... لكن بعد ماذا؟

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزارة العمل ترتكب خللا امنيا في استقدام العاملات البنغاليات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تيلرسون: كوريا الشمالية تعرض العالم بأسره للخطر
التالى اخبار الاردن ضبط وإتلاف أغذية منتهية الصلاحية في معان