أخبار عاجلة

القبول الموحد: انخفاض معدلات التخصصات العلمية عن العام الماضي

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:09 مساءً

e244f5a383.jpg
pm 08:04 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 08:04 pm

262591_1_1505667903.jpg
الوقائع الإخبارية : - أكدت مديرة وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي خولة عوض ان ألف و150 طالبا اساءوا الاختيار في نموذج القبول الموحد، مشيرة الى انه يمكنهم الآن معرفة التخصصات التي سيدرسونها من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

وقالت عوض خلال استضافتها في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إنه يمكن للطلبة تقديم طلبات لتغيير تخصصاتهم عبر الموقع الالكتروني من خلال نظام المناقلات.

وبينت عوض، ان معدلات القبول لتخصصات الطب وطب الاسنان والهندسة في الجامعات الاردنية انخفضت عن العام الماضي، مشيرة الى ان معدلات قبول التخصصات الانسانية ارتفعت بالمقابل.

واضافت عوض، ان هذا التغيير الذي حدث هذا العام كان بسبب توعية الطلبة نحو التخصصات المشبعة والتخصصات التي بحاجة الى المزيد من الكوادر اضافة الى المعايير التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي.

واوضحت ان الاول على الدورة الشتوية حصل على معدل 96.8 حصل على تخصص التربية الرياضية في اليرموك بسبب اختياره للتخصص كخيار ثالث بعد الطب في الاردنية والطب في الهاشمية والتي كان أدنى معدلات قبول بها أعلى من ذلك.

واشارت عوض في حديثها الى ان قائمة خاصة بطلبة الدورة الشتوية ستصدر الاربعاء المقبل بحسب معدلات الدورة الصيفية وبناء على ذلك يحصل الطالب على تخصص الطب.

واضافت عوض، ان قوائم قبولات التجسير في الجامعات الأرردنية لطلبة الدبلوم ستصدر يوم الاثنين.

وعن نظام التوجيهي الجديد قالت عوض إن اسس القبول له لاتزال قيد النقاش في مجلس التربية والتعليم العالي، مشيرة الى طرح عدة حزم حسب رغبة الطالب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن القبول الموحد: انخفاض معدلات التخصصات العلمية عن العام الماضي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تلافياً للحجز ومنع السفر ...ضريبة الدخل تدعو لتسديد الأرصدة ولا اعفاء للغرامات
التالى اخبار الاردن أليس الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأكبر من مناكفة البطريركية الأرثوذكسية؟