أخبار عاجلة
مساع أردنية - تركية لحل أزمة البندورة -

العوران يحذّر وزارة العمل من مواصلة التضييق على المزارعين

الأحد 17 سبتمبر 2017 07:50 مساءً

32bfba4a17.jpg
pm 07:47 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 07:47 pm

262588_1_1505666895.jpg
الوقائع الإخبارية : حذّر عضو اتحاد المزارعين، محمود العوران، وزارة العمل من مواصلة التضييق على المزارعين من خلال فرض العمالة الاسيوية عليهم دون مراعاة لخصوصية القطاع وما يترتب عليه من تداعيات تؤثر على الامن الغذائي في المملكة.

وقال العوران إن الوزارة تحاول فرض العمالة الاسيوية على القطاع الزراعي من خلال حصر استقدام العمالة المصرية بـ 15% من مجمل العمالة الوافدة بالرغم من محاولات وزير الزراعة والاتحاد والجمعيات الزراعية برفعها الى 25% ، حيث أن وزارة العمل ظلّت تتذرّع بوجود "خطط لتنظيم العمالة الوافدة في المملكة".

ولفت العوران إلى خصوصية القطاع الزراعي عمّا سواه، مشددا على أن اجراءات وزارة العمل ستنعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين.

وتساءل العوران عن كيفية ومدى تمكّن المزارعين من التواصل مع الجنسيات غير العربية، وإذا ما كانت تلك العمالة التي سيتم ادخالها مدربة وتتحمل ظروف وساعات العمل الطويلة في مناطق الاغوار.

وأشار العوران إلى أن المزارعين مع احلال العمالة المحلية مكان الوافدة ولكن يجب ان تكون الخطوة بالتدرج وان تكون مدروسة من قبل وزارة العمل بحيث لا تنعكس اثارها السلبية على المواطنين والامن الغذائي في المملكة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن العوران يحذّر وزارة العمل من مواصلة التضييق على المزارعين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن بحث زيادة اعداد الطلبة التونسيين في الجامعات الاردنية
التالى النيابة الإسرائيلية توجّه لائحة اتهام لنور التميمي لمنع الإفراج عنها