أخبار عاجلة
"إسرائيل": وحدة بوحدة -
صفقة في الإحلام -
انخفاض درجات الحرارة وأجواء لطيفة -
الحريري طليقا: سأكشف عن مواقفي في بيروت -
7 جرائم مروعة بحق أطفال العام الحالي -

اخبار الاردن اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي

اخبار الاردن اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي
اخبار الاردن اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي

اربد - بترا

قال مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس ان عدد مصابي حالة التسمم الغذائي في بلدة حاتم التابعة لبلدية السرو في لواء بني كنانة بلغ 39 حالة ادخل منها 22 حالة الى مستشفى اليرموك الحكومي وتم تحويل اثنتين الى مستشفى الاميرة بسمة التعليمي ،فيما غادرت باقي الحالات بعد تلقي العلاج اللازم وعددها 15 حالة .

وقال مدير مستشفى اليرموك الدكتور محمد المغايرة انه تم اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والاسعافية المتبعة في مثل هذه الحالات ،مشيرا الى ان الامور تجري بشكل طبيعي ومسيطر عليها وقد وضعت كافة الكوادر الطبية والتمريضية على اهبة الاستعداد للتعامل مع هذا العدد الكبير .

وبين الدكتور المغايرة ان الوضع الصحي العام للمصابين جيد ومطمئن وان التسمم قد يكون ناتجا عن تناول بعض المواد الغذائية من نفس المصدر.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم خلال جولته على اقسام مستشفى اليرموك الحكومي في اللواء أنه وفور علم الجهات المعنية بحادثة التسمم الغذائي فقد تم إتخاذ الاجراءات اللازمة المتبعة في مثل هذه الحالات .

واشار خلال الجولة التي رافقه فيها مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس ومدير المستشفى الدكتور محمد المغايرة ومتصرف اللواء زياد الرواشدة انه خاطب الجهات المعنية بالامر من مياه ودواء وغذاء مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادرالمعنية في مستشفى اليرموك وسرعة الاستجابة ,الى جانب حسن التعامل مع مثل هذه الحالات.

وقال الدكتور المياس أنه تم تشكيل فريق أستقصاء وبائي من أطباء متخصصين لغايات الكشف على المطاعم الموجودة في بلدة حاتم .

وفي تطور لاحق اوضح ان المؤشرات الاولية لحادثة التسمم في بلدة حاتم تفيد ان سبب التسمم هو تناول غذاء من مطعم شعبي، واشخاص آخرين تناولوا منسفا مضى على اعداده اكثر من يوم في منزلهم.

واوضح انه تم اغلاق المطعم احترازيا وتم أخذ عينات غذائية لاخضاعها للفحوصات المخبرية لافتا الى ان النتائج النهائية تظهر بعد مرور يوم كامل .

واشار الدكتور المياس الى انه تم اخضاع الاصابات للعلاج من خلال تزويدهم بالسوائل الوريدية والعلاجات الاخرى لكل حالة ريثما تصدر تقارير طبية من المستشفى تفيد بتحسن حالتهم ليتمكنوا من المغادرة .


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن اصابة 39 مواطنا في "بني كنانة" بتسمم غذائي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سلافة معمار تخطف الأنظار بصور جديدة لها
التالى اخبار الاردن أليس الاحتلال الإسرائيلي المستفيد الأكبر من مناكفة البطريركية الأرثوذكسية؟