أخبار عاجلة

وزير النقل يفتتح مشروع اعادة تأهيل المدرج الشمالي بمطار الملكة علياء

الأحد 17 سبتمبر 2017 03:45 مساءً

42ece06020.jpg
pm 03:42 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 03:42 pm

262554_1_1505652174.JPG

الوقائع الاخبارية: افتتح وزير النقل المهندس جميل مجاهد اليوم الاحد مشروع اعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار الملكة علياء الدولي الذي يأتي استمرارا لتوسعته بحضور امين عام الوزارة المهندس انمار الخصاونة ومدير عام هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو وعدد من ممثلي الجهات الرسمية العاملة في المطار.

وقال مجاهد ان افتتاح هذا المشروع سيكون له اثار ايجابية حيث سيعمل على رفع القدرة الاستيعابية وزيادة الكفاءة التشغيلية لحركة الطيران، ما ينعكس ايجابا على حركة الخدمات في المطار ، وزيادة تنافسيته على المستوى الاقليمي والعالمي، والذي جاء ثمرة تعاون من الجهات المختلفة في المطار ابرزها هيئة الطيران المدني التي تابعت اجراء الفحوصات لضمان مواصفات عالية لهذا المدرج وفق المواصفات المعتمدة عالميا بهذا الخصوص.

واكد ان النجاح الذي تحقق في اعادة تهيئة هذا المدرج الذي توقف منذ العام 2006 نتيجة خلل في المواصفات ما جعله غير صالح لهبوط الطائرات واقلاعها ساهم في اعادة الجاهزية للمطار ما يعني تدعيم الاستراتيجية التشغيلية للمطار للوصول الى ذروة 12 مليون مسافر سنويا والتصاعدية لرفع هذا المستوى حيث يبلغ عدد المسافرين حاليا 8 ملايين مسافر سنويا ، مبينا تركيز الاهتمام بالشراكة مع الجهات العاملة في المطار لترجمة انجازات واضحة لخدمة المسافرين يلمسها الجميع.

واضاف ان الاهتمام برفع مستويات صناعة الطيران في المملكة جاءت لزيادة القدرات التشغيلية من جهة والتصاعدية في خدمات طيران مميزة تعكس صورة حضارية عن المملكة ، يمكن من خلالها الترويج للسياحة وجذب الاستثمارات التي تعود بالفائدة على جميع القطاعات ، وتترك ارضية صلبة لاستمرار التقدم والتطور والاستثمار في جميع المجالات .

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي" كيلد بنجر: "اننا سعداء بافتتاح المدرج الشمالي في مطار الملكة علياء الدولي، واستكمال الأعمال الإنشائية بما يلبي جميع مواصفات السلامة المنصوص عليها عالمياً، وفي إطار الشراكة طويلة الأجل مع الحكومة الأردنية، قبلت "مجموعة المطار الدولي" تولي مسؤولية إدارة المشروع في مختلف مراحله، وتحديداً عمليات التقييم، والتصميم، وإجراءات العطاءات، وإدارة العقود، إلى جانب إدارة المشروع وتفعيل المدرج".

وأضاف: "لم يكن لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا الجهود الدؤوبة التي بذلتها كافة الجهات الرسمية المعنية لتقديم جميع سبل الدعم، والمساهمة في تعزيز عمليات المطار باعتباره البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم".

يشار الى ان مشروع المبنى الجديد لمطار الملكة علياء الدولي يعد من أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن والذي يعود بالفائدة على جميع اطراف عملية النقل من مسافرين وحكومة وشركات طيران وقطاع خاص يشرع الباب امام القيام بمشاريع مماثلة في قطاع النقل وقطاعات اخرى مستقبلا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير النقل يفتتح مشروع اعادة تأهيل المدرج الشمالي بمطار الملكة علياء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الملقي لم ينسب الفضل لاهله..ومشروع العاصمة الجديدة طرح لاشغال الناس عن رفع الخبز
التالى التنمية توقع ٣٣ اتفاقية مشاريع تنموية مع جمعيات خيرية بريع مليون دينار