أخبار عاجلة

3 "انتحاريين" يهاجمون قاعدة أمريكية قرب الموصل

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 02:09 مساءً

9379caeeed.jpg
pm 02:05 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 02:05 pm

262536_1_1505646332.jpg

الوقائع الاخبارية: أعلن مصدر عسكري مسؤول، اليوم الأحد، أن القاعدة الأمريكية في قضاء خمور، جنوب شرق الموصل (شمال)، تعرضت لهجوم نفذه 3 انتحاريين من تنظيم 'داعش' الإرهابي، قتلوا جميعا دون ورود تفاصيل حول حجم الخسائر الأمريكية.

وفي محافظة ديالى (شرق)، ذكر مصدر أمني أن أحد أفراد قوات التدخل السريع (سوات) التابعة لوزارة الداخلية العراقية قتل، خلال محاصرة انتحاري من 'داعش' فجر نفسه اليوم.

وقال المقدم سبهان حامد، من قيادة عمليات نينوى، في حديث للأناضول، أن '3 انتحاريين تسللوا واقتحموا قاعدة أمريكية في ناحية القرآج، ضمن قضاء مخمور، جنوب شرق الموصل، في وقت متأخر من ليلة أمس'.

وأضاف، أن 'القوات الأمريكية تمكنت من قتل أحد الانتحاريين، فيما فجر الآخران نفسيهما داخل المعسكر'.

وبين حامد، أنه 'يعتقد بأن تسلل الانتحاريين جاء إما من ناحية الحويجة أو الجانبي الشرقي لقضاء الشرقاط، الذي مازال يسيطر عليه داعش'، فيما تسيطر القوات العراقية على الجانب الغربي.

ولم يكشف الضابط العراقي عن وجود خسائر في صفوف القوات الأمريكية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

والقاعدة الأمريكية تم إنشائها قبل فترة قصيرة في قرية 'بونكينة'، بقرآج، بهدف تقديم الدعم والاستشارة للقوات العراقية في معركة الحويجة المرتقبة.

وفي ديالى، أفاد النقيب في الشرطة حبيب الشمري، للأناضول، أن 'عنصرا في قوات سوات، التي تتبع الداخلية قتل، صباح اليوم، بعد محاصرة انتحاري من داعش، منذ مساء أمس، في أحد المنازل بقضاء المقدادية'، شمال شرقي المحافظة.

وأضاف الشمري، أن 'الانتحاري فجر نفسه، صباح اليوم، مما أدى إلى مقتل أحد عناصر القوة المكلفة بالتعامل مع الانتحاري'.

وبيّن أن 'قيادة العمليات العسكرية قررت رفع حظر التجوال الشامل الذي جرى فرضه، أمس، في المقدادية'.

يشار أن انتحاري من داعش، يرتدي حزام ناسف، فجّر نفسه، مساء أمس، بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية، مما أدى إلى مقتل ضابط ومدني، فيما تمكن الانتحاري الثاني (الذي فجر نفسه صباح اليوم) من التحصن داخل أحد المنازل وسط القضاء.

وخسر التنظيم معظم المناطق التي سيطر عليها قبل ثلاث سنوات، حيث تستعد القوات العراقية لشن حملة عسكرية جديدة ضد التنظيم إثر استعادة السيطرة على كامل محافظة نينوى (شمال) أغسطس/آب الماضي.

ويسيطر 'داعش' حاليًا على قضاء الحويجة في محافظة كركوك (شمال)، وشطر من قضاء الشرقاط، في محافظة صلاح الدين (شمال)، ومدن 'عنه و'راوه' و'القائم' في محافظة الأنبار (الغرب).

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 3 "انتحاريين" يهاجمون قاعدة أمريكية قرب الموصل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالفيديو...ما حقيقة فتوى استاذة فقه في جامعة الازهر عن مضاجعة الرجل للبهائم؟
التالى بدء أعمال البنية التحتية لإنتاج الكهرباء من الصخر الزيتي