أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
الملهاة العربية ونهاية التاريخ -
تعز بين مليشيتين -
لبنان عندما يتريّث -
فاز القرد بجائزة أجمل منقار -
وعد بلفور في مئة سنة -

عشرات الشباب من عشيرة "هلسة" يتبرعون باعضائهم بعد الوفاة

الأحد 17 سبتمبر 2017 02:09 مساءً

5dbaa9eaed.jpg
pm 02:03 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 02:03 pm

262535_1_1505646238.JPG
الوقائع الإخبارية : اقيمت مساء يوم السبت ١٦٩٢٠١٧ بجمعية الهدف-ديوان عشيرة الهلسة مبادرة نظمها شباب من عشيرة "هلسة" لتشجيع العائلات والأفراد على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة ودعم الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وحملة "من بعدي حياة".

وجرت الفعالية برعاية وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، وحضور نائب الامير رعد بن زيد، أحمد شاكر، والدكتورة حنان الدروبي نائب رئيس جمعية بنك العيون، وزيد القسوس وزير السياحة السابق، والنائب السابق فارس القسوس الهلسة ومجموعة من وجهاء و اطباء ومهندسي العشيرة وافرادها من شتى محافظات المملكة.

وتخلل هذه المبادرة ندوة تثقيفية علمية عن زراعة الأعضاء في الاردن وقانونية هذه العمليات، وتحدث كل من د.معاوية البدور مدير بنك العيون الاردني، والدكتور قيس القسوس استشاري الطب الشرعي مدير المركز الوطني للطب الشرعي سابقاً، والدكتور سهم القسوس اخصائي جراحة وزراعة الكبد، والدكتورة رانيا جبر امينة سر الجمعية الاردنية لتشجيع التبرع بالاعضاء بعد الوفاة.

وقال القائمون على المبادرة إنه ولكون "الانسانية ليس لها حدود"، قامت عشيرة الهلسة بدفع تكاليف استيراد وزراعة قرنية لإحدى الحالات، حيث وقع الاختيار على فتاة مسلمة من شمال المملكة.

وتم ايضاً خلال اللقاء تكريم لعائلة احدى أولى الحالات بالمملكة بالتبرع بالاعضاء بعد الوفاة في عام ١٩٩٣.

وقام مايزيد على ٧٠ شخصاً بتوقيع البطاقات الرمزية للتبرع بالاعضاء بعد الوفاة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عشرات الشباب من عشيرة "هلسة" يتبرعون باعضائهم بعد الوفاة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن اخلاء مدرسة في إربد بسبب التصدعات
التالى النسر العربي والأردنية الفرنسية الأكثر ربحا في شركات التأمين و"الشرق العربي" تخسر 10 مليون دينار