أخبار عاجلة
عاصفة "باقي المكنسة" تضرب الإسكندرية -
تحالف صالح والحوثي: تسويات ظرفية وتصدعات بنيوية -
بالصور..انهيار جزئي من شارع .... -

جامعة عجلون الوطنية تشارك في المؤتمر الدولي الأول في إدارة المعلومات الجيومكانية

الأحد 17 سبتمبر 2017 10:51 صباحاً

4b0dfb7c60.jpg
am 10:42 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 10:42 am

262492_1_1505634183.jpg
الوقائع الإخبارية : شارك الدكتور حسين عارف الزغول من كلية الهندسة / قسم الهندسة المدنية في المؤتمر الدولي الأول في إدارة المعلومات الجيومكانية، والذي نضمه المركز الجغرافي الملكي والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا ( التباع للأمم المتحدة)، والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في الفترة من (12-14) أيلول 2017 / عمان.

وقد شارك في المؤتمر خبراء ومختصون في نظم المعلومات الجغرافية من 23 دولة عربية وأجنبية تحت شعار " التخطيط للمستقبل " وهو يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وقد نوقشت في المؤتمر عشرات الأوراق العلمية، واستعرض المؤتمر آخر التطورات في مجال الجيومكانية، وتبادل الخبرات، وكيفية الاستفادة من البيانات والمعلومات الجغرافية في مختلف المجالات المدنية والعسكرية، وأكد الدكتور الزغول أن المعلومات الجيومكانية أصبحت تسهم وبشكل كبير في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية وفي التخطيط الاستراتيجي السليم ورسم السياسات المستقبلية واتخاذ القرارات المدروسة. فضلاً إنها تشكّل رصداً حقيقياً لأي حكومة إلكترونية.

وقد تضمنت فعاليات المؤتمر محاورة حول تقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد، والمساحة
والتصوير الجوي والفضائي.

كما واكب المؤتمر معرض تضمن كل ما هو جديد من تقنيات علمية وبرمجيات متخصصة في المعلومات الجيومكانية، والأجهزة المساحية المتطوّرة المرتبطة في هذا المجال.

وقد خرج المؤتمر بعدة توصيات هامة لأصحاب القرار للعمل بها لتعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وشارك في المؤتمر خبراء ومختصون في نظم المعلومات الجغرافية ما عدى المملكة الأردنية الهاشمية خبراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، بريطانيا، ألمانيا، الصين، فرنسا، النمسا، باكستان، لبنان، العراق، فلسطين، سوريا، المغرب، نيجيريا، السودان، الكويت، الإمارات، سلطنة عُمان، البحرين، السعودية و مصر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة عجلون الوطنية تشارك في المؤتمر الدولي الأول في إدارة المعلومات الجيومكانية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2018
التالى النبر مفوضا في مجلس هيئة الاوراق المالية