أخبار عاجلة
ما هو أنسب وقت لشرب القهوة لزيادة تأثيرها! -
ادانة 3 فلسطينيين بقضية تهريب اسلحة الى الضفة -

30 ألف طالب يرجح قبولهم بالجامعات الرسمية اليوم

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:53 صباحاً

f3956c5e12.jpg
am 12:48 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 12:48 am

262457_1_1505598541.jpg

الوقائع الاخبارية: ينتظر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، في مؤتمر صحفي يعقده في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، عن قبول نحو 30 ألف طالب، من المتقدمين بطلبات إلى دائرة القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الرسمية للعام الدراسي 2017-2018، فيما تعلن الجامعة الأردنية بالتوقيت ذاته قائمة المقبولين بالبرنامج الموازي الأولى التي تضم أكثر من 400 طالب. 

ومن المتوقع، بحسب مصادر مطلعة، أن ينخفض الحد الأدنى لمعدل القبول في تخصص الطب عن 95 %.

ويرجح أن يعلن الطويسي في المؤتمر الصحفي ذاته عن قائمة مسيئي الاختيار، فضلا عن أسس المناقلات بين الجامعات.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

إلى ذلك سيتم إعلان اسماء الطلبة المقبولين للتجسير إلى الجامعات الرسمية غدا.   

وكان الطويسي أكد في تصريح صحفي سابق أن بإمكان الطلبة الاطلاع على نتائجهم اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم، وذلك على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، فيما ستقوم "الغد" بنشر قائمة القبول الموحد على موقعها الإلكتروني.

وبلغ مجموع طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الرسمية 36600 طلب.

وكان  مجلس التعليم العالي قرر تحديد عدد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات الرسمية بـ(30941) طالباً في حين نسبت هيئة الاعتماد بقبول (30761) طالبا وطالبة.

وجاءت هذه الزيادة بعد أن قرر المجلس زيادة عدد مقاعد التخصصات الطبية والصحية (طب، طب أسنان، صيدلة، دكتوراه صيدلة)، بحيث يصبح عدد المقاعد المخصصة لكل تخصص (77) مقعدا، وذلك كون هذه التخصصات تشهد إقبالا مجتمعيا ومصنفة بأنها مطلوبة في سوق العمل.بينما بلغ عدد طلبات التجسير المقدمة نحو 1171 طلبا، فيما يبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام 1030 طالبا وطالبة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 30 ألف طالب يرجح قبولهم بالجامعات الرسمية اليوم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مجهولون ينصبون الكمائن ويقطعون طريق بغداد الدولي في ساعات الليل المتأخرة
التالى النائب الخزاعلة للحكومة: ارفعوا رواتب الناس وأوصلوهم إلى خط الفقر قبل التفكير بالجباية