أخبار عاجلة

السميرات يبرر...و" الوقائع " تنفرد بنشر هذه المعلومات!! السّــر يكمن في كفيل العامل المصري ؟

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:34 صباحاً

863d39a674.jpg
am 12:30 | 2017-09-17 - الأحد

وقت التحديث : 12:30 am

262455_1_1505597445.jpg

الوقائع الإخبارية : نفى فيه مدير عام صندوق الحج عبد السميرات ما ورد في وسائل الاعلام المحلية عن وجود علاقة عمل ما بين وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات ، والعامل المصري الذي تكفل صندوق الزكاة بدفع الغرامات المالية المترتبة عليه والبالغة قيمتها الفي دينار .

وأضاف السميرات بان الكتاب الموجه من قبل وزير الأوقاف صحيح وهو ضمن مصارف الزكاة عن أبناء السبيل وهو ممن انطبق عليهم قوله سبحانه :" إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ "، التوبة/60. صدق الله العظيم .

نقدر ونحترم رد مدير عام الصندوق عبر وسائل الاعلام ، ولكن يا عطوفة المدير العام كان من الأولى ان انطلقت من التبرير والتوضيح أن يكون توضيحاً شاملاً غير منقوص ، لا تبريراً مبنياً على معلومات مجتزئه دون الخوض بتفاصيل الدراسة التي استبعد ان يكون الصندوق قد أجراها على العامل المصري قبل اتخاذ قرار الصرف .

وان وجدت الدراسة لدى صندوق الزكاة ، فهل لك يا عطوفة المدير العام ان تكون شفافاً في إصدار بيان صحفي تجيب عليه على هذه الأسئلة بعد ان فشلنا بالوصول اليك من خلال الاتصال الهاتفي والذي تم الاتصال بك لاكثر من 5 مرات دون الإجابة .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

نحترم تبريرك عطوفة مدير عام صندوق الزكاة في اعتبار العامل المصري " عابر سبيل " ولكن مفهوم عابر السبيل هو المسافر الذي انقطع به السفر ، أي ليس معه من النفقة ما يكفيه لسفره ، فيعطى من الزكاة ما يبلغه مقصده . ولكن المعلومات التي تتوفر لدينا بان العامل المصري دخل المملكة الاردنية الهاشمية منذ عام 2014م ، وهو مقيم في الأردن منذ 3 سنوات، ومسجل بحقه قيد أمني ، فأي عابر سبيل تتحدث عنه يا عطوفة المدير العام .

وان طبق عليه شروط " عابر السبيل " وفق حديث عطوفتكم فانه كان من باب فقه الواقع ، وتقديراً للظروف التي تمر بها الاردن ، كان لزاماً عليكم أن تجب الغيبة عنكم وترسلوا العامل المصري لسفارة بلاده في عمان لتقوم بدفع ما يترتب عليه من ذمم مالية .

جهودكم مشكورة تماشياً مع التعاون المستمر ما بين صندوق الزكاة الأردني وصناديق الزكاة في الوطن العربي والإسلامي ، فهل لدى الصندوق أي تعاون مع صندوق الزكاة في جمهورية مصر العربية ، وهل سبق لهذا الصندوق ان قام بتكفل مواطن اردني انقطعت به السبل في مصر حتى نتحدث بان هناك تعاون .وهل سبق ان تلقى صندوق الزكاة الأردني اية تبرعات حتى من محسن مصري ؟؟

أما فيما يتعلق بمبلغ " 2000 " دينار التي قام صندوق الزكاة بدفعها عن " العامل المصري " وبحكم قيامكم بتبني حالة العامل المصري ودفعكم للغرامات نيابة عنه ، فأننا على يقين تام بأنه يتوفر لديكم عن اسم كفيله بالأردن ، الذي كان من الأولى ان يقوم هو بدفع غرامات العامل المصري الذي قام بكفالته ، ان تعذرت السفارة المصرية عن القيام بهذه المهمة ، فوزارة العمل لديها كشوفاتها ، ومديرية الامن العام ايضاً لديها معلوماتها ، وأرجح بان لديكم المعلومة من هو كفيل العامل المصري في الاردن ، فهل تستطيع أن تخرج للإعلام وتتحدث عن اسم الكفيل للعامل المصري يا عطوفة عبد السميرات ؟؟

ربما يكون ذلك احراجاً لعطوفته ، ولكن ان اراد أحد المحسنين في الاردن تقديم المساعدة المالية لهذا العامل المصري " عابر السبيل " وفق حديثكم ، وبعيداً عن حديثكم بانه لايوجد علاقة عمل بين وزير الأوقاف وائل عربيات والعامل المصري ، فهل لك ان تعطي عنوان العامل المصري أين يتواجد ؟ وأين عنوان سكنه وفق عقد الاستئجار ، ووفق عنوانه المسجل لدى وزارة العمل ومديرية الامن العام ؟؟

عطوفة عبد السميرات مدير عام صندوق الزكاة ، قيام الصندوق بدفع الغرامات للعامل المصري من زكاة المحسنين العرب والأردنيين الذي قهرهم الجوع والوجع ، أثار حفيظتهم ، ثم تقوم بتبرير قراركم بمعلومات منقوصه ، وبان العامل المصري من عابري السبيل فبتقديري هذا خطأ إداري وشرعي وجب عليك تقديم استقالتك !!
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن السميرات يبرر...و" الوقائع " تنفرد بنشر هذه المعلومات!! السّــر يكمن في كفيل العامل المصري ؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالصورة .. الحكومة تدرس تحويل الخاضعين للتقاعد المدني الى الضمان
التالى 3 أبراج لا تستطيع المواجهة...هل تنتمي إليها؟