أخبار عاجلة

العثور على مئات الأهرامات القديمة في وادي النار الميت بالأردن

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 18 يوليو 2017 12:53 مساءً

f6ba641555.jpg
pm 12:47 | 2017-07-18 - الثلاثاء

وقت التحديث : 12:47 pm

253135_1_1500371235.jpg
الوقائع الإخبارية : وجد علماء الآثار مئات من القبور الحجرية على شكل الأهرامات في صحراء الأردن في جبل كورما بحسب تقارير المجلة العلمية "لايف سايانس"، والمنطقة تسمى أيضا بسبب الجفاف بـ"وادي النار الميت".

يقول عالم الآثار بيتر أكرمانس من جامعة ليدن في هولندا، "معظم المقابر هي أكوام من الحجارة قطرها يصل إلى 5 أمتار وارتفاعها 1.5 متر، فأبراجها لها شكل متميز وواجهة مصنوعة من ألواح البازلت الكبيرة". وتقع المقابر بالقرب من أنقاض المستوطنات القديمة. ويعتقد أنها أصبحت هامدة من حوالي أربعة آلاف سنة. ويلاحظ العلماء أن الصحراء لم تكن اختيارا عشوائيا كمكان خاص للدفن. تعود القبور المكتشفة إلى حوالي الألف قبل الميلاد.

وأوضح للعلماء أن منطقة جبل كورما استوطنت قبل أربعة آلاف سنة، وهذا حتى بعد الهجرة الجماعية. وأسباب ذلك لا تزال لغزا. ويقول علماء الآثار، بناء على الاكتشاف، المستوطنون الجدد بنوا مقابر أكثر تعقيدا. وعلى وجه الخصوص، كانوا يستخدمون الحجارة البازلتية التي تزن أكثر من 300 كيلوغرام.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن العثور على مئات الأهرامات القديمة في وادي النار الميت بالأردن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن الملقي : لم تسجل علينا أي قضية فساد
التالى التنمية تحذر من الحضانات المنزلية وتدعو للتبليغ عنها