اخبار الاردن محاضرتان حول الجرائم الالكترونية في عجلون

اخبار الاردن محاضرتان حول الجرائم الالكترونية في عجلون
اخبار الاردن محاضرتان حول الجرائم الالكترونية في عجلون
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عجلون- علي فريحات

نظمت لجنة الدعم المجتمعي في الهلال الاحمر في عجلون بالتعاون مع بلدية العيون ونادي عبين عبلين الرياضي ومركزي شباب وشابات عبين عبلين وجمعية الاواصر الخيرية في مقري بلدية العيون بعرجان والنادي محاضرتين حول الجرائم الالكترونية .

وبين عضو وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في شعبة البحث الجنائي في اقليم الشمال الملازم زيد العبد اللات ان عدد مشتركي الخطوط الخلوية حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام 12 مليون مشترك وان 13% من الاردنيين مستخدمي الانترنت في المملكة لعام 2015 يتسوقون الكترونيا من خلاله .

واستعرض أنواع الجرائم الالكترونية التي تتمثل في الدخول غير المشروع على موقع الكتروني والتلاعب بالمحتوى الالكتروني واستخدام البرمجيات الخبيثة والاعتراض والتصنت على شبكة الانترنت او نظام المعلومات والاستغلال الجنسي للأطفال عبر الانترنت والحصول على معلومات وبيانات بطاقات الائتمان والمعلومات المصرفية عبر الانترنت .

واشار الى دوافع ارتكاب الجرائم الالكترونية ومنها مادية والغضب الشخصي والرغبة في الانتقام ولإغراض دينية وسياسية وجنسية وإمراض نفسية مبينا انه يتم التعامل مع الجرائم الالكترونية وفق قوانين الجرائم الالكترونية رقم 27 لعام 2015 وقانون الاتصالات رقم 13 لعام 1995 وقانون المعاملات الالكترونية رقم 85 لعام 2001 وقانون العقوبات رقم 16 لعام 1960 .


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن محاضرتان حول الجرائم الالكترونية في عجلون في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أمام وزير الداخلية ...أين المواطن الأردني " خالد السعايده "؟؟ اختفى بعد لقاءه بأردنيين في أمريكا !!