أخبار عاجلة
الأمم المتحدة تحذر: «اليمن على حافة مجاعة» -
4 أيام لتاخر مخدرات وزوجته فى العجوزة -
اسمع| «عيش الدنيا» لتامر عاشور واليفيتريا -
رسميا.. كابوريا فى الزمالك -
خفايا معركة الموصل: تجارة سلاح وتهريب قادة "داعش" -
عرسال اللبنانية... كي لا يغلب الصخر الكرز -

اخبار الاردن رد طعون لمترشحين والغاء قرارات لـ (مستقلة الانتخاب)

اخبار الاردن رد طعون لمترشحين والغاء قرارات لـ (مستقلة الانتخاب)
اخبار الاردن رد طعون لمترشحين والغاء قرارات لـ (مستقلة الانتخاب)
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - اربد - عجلون - الرأي وبترا - ألغت محكمة بداية جنوب عمان امس الاول الأحد، قراراً للهيئة المستقلة للانتخاب، رفض ترشح أحد المواطنين لانتخابات مجلس أمانة عمان لكونه ما يزال على رأس عمله ولم يتقدم باستقالته في الموعد المحدد.

ووفق رئيس المحكمة القاضي الدكتور حسن العبداللات، فإن الهيئة المستقلة للانتخاب رفضت ترشح أحد المواطنين لانتخابات مجلس أمانة عمان لكونه ما يزال على رأس عمله ولم يتقدم باستقالته في الموعد المحدد.

وقال القاضي العبداللات إن المحكمة قبلت الطعن المقدم لها شكلاً وموضوعاً، فألغت قرار الهيئة المستقلة للانتخاب، مشيراً إلى قبول ترشح المواطن لكون البينات والأوراق الرسمية والقانونية المقدمة للمحكمة تثبت استقالته من عمله في موعد موافق لما جاء في المادة 40 من قانون البلديات.

وكانت محكمة غرب عمان ألغت أمس الاول ، قراراً للهيئة المستقلة للانتخاب، رفض ترشح مواطن لانتخابات مجلس محلي ناعور عن منطقة الروضة.

وقبلت المحكمة الطعن الوحيد المقدم لها شكلاً وموضوعاً لكون المواطن أثبت استقالته من عمله معززاً ذلك بكتاب مختوم يثبت تقدمه باستقالته بتاريخ الأول من حزيران الماضي وهو موعد موافق للقانون.

وفي اربد أنهت محكمة بداية اربد امس النظر بالطعون المقدمة اليها ضد قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب برفض طلبات ترشح مرشحين للمجالس المحلية ومجلس المحافظة في عدد من المناطق الانتخابية في محافظة اربد.

وفصلت المحكمة امس باخر طعنين منظورين لديها حيث الغت هيئة القاضي محمد الحمادين قرار مجلس مفوضي الهيئة برفض طلب ترشح احد المرشحين لمجلس محلي بلدية طبقة فحل معللة قرارها بان المرشح هو متقاعد من القوات المسلحة منذ عام 2004 وهو لا يمارس اي عمل عام يوجب الاستقالة على الرغم من ورود اسمه في كشوفات الضمان الاجتماعي فعكست بذلك قرار المجلس واجازت طلب ترشيحه.

وردت هيئة القاضي سامر الغزاوي موضوعا الطعن المقدم من احد مرشحي المجالس المحلية في احدى بلديات لواء بني كنانة وايدت قرار مجلس المفوضين برد طلب الترشح كونه يعمل في المؤسسة العامة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وهي من الهيئات التي يتوجب الاستقالة منها قبل شهر من موعد الترشيح.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وبهذين القرارين تكون المحكمة اسدلت الستارة بالفصل في 11 طعنا قدمت اليها ردت سبعة منها وايدت اربعة.

وفي عجلون قررت محكمة بداية محافظة عجلون امس قبول طعنين من مرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية بعد تقديم الاثباتات والوثائق اللازمة لصحة المعلومات.

وقال رئيس المحكمة القاضي محمد الخصاونة ان المحكمة فصلت بطعنين من مرشحين للانتخابات البلدية واللامركزية احدهما من منطقة الروابي والاخر في عين جنا ضد قرار الهيئة المستقلة للانتخاب برفض ترشحهما حيث قبلت الطعنين.

وفي مادبا فسخت محكمة بداية مادبا قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب برفض ترشح المترشحة بسمة الشوابكة عن منطقة جرينة التابعة لبلدية مادبا الكبرى.

وقال قاضي محكمة بداية مادبا أمجد طهبوب، ان المحكمة وجدت أن المترشحة تقدمت باستقالتها من وزارة الشباب قبل شهر من الترشح مما يستوجب فسخ قرار الهيئة وقبول ترشحها.

ورفضت المحكمة الطعنين المقدمين من جميل الشبيلات وسليمان البريزات اللذين تقدما بطلب ترشح لمجلس محلي مليح في بلدية لب ومليح، مؤيدة بذلك قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقال القاضي طهبوب أنهمالا يزالا على رأس عملهما في المؤسسة العسكرية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ولم يتقدما باستقالاتهما وذلك استنادا إلى المادة 3/أ من قانون المؤسسة.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن رد طعون لمترشحين والغاء قرارات لـ (مستقلة الانتخاب) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مساعد ترامب يتوجه للأردن لإجراء محادثات بعد زيارة الأراضى المحتلة
التالى الصور الاولى لأيمان 'أسمن امرأة في العالم' بعد خسارة 60 كيلو من وزنها!