أخبار عاجلة
النفط يسجل ارتفاعا.. ويتخطى حاجز الـ 50 دولارا -
الجوز يفيد الجهاز الهضمي -

اخبار الاردن (الضمان): مستعدون لتنفيذ الحكومة الإلكترونية مطلع 2018

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان - سميرة الدسوقي

قالت المديرة العامة للمُؤسَّسة العامة للضَّمان الاجتماعي ناديا الرَّوابدة إن المؤسسة بدأت باكراً في تنفيذ جملة من الخدمات الإلكترونية بدلاً من المعاملات الورقية وذلك تماشياً مع قرار الحكومة في تحويل عشر خدمات مقدمة للمواطن من خلال الخدمة الإلكترونية في مطلع العام2018.

وأشارت إلى أن إطلاق المؤسسة لهذه الحزمة من الخدمات الإلكترونية من شأنه أن يخفف عبء المعاملات الورقية على المواطن، ويغنيه عن الحاجة إلى مراجعة المؤسسة.

وأضافت الروابدة أن ثلاث خدمات إلكترونية خاصة بالضمان هي تعبئة طلب الاشتراك الاختياري من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وخدمة دفع الاشتراكات للمنشآت، وخدمة دفع الاشتركات للأفراد ستصبح مقتصرة من خلال خدمة الدفع الإلكتروني (إي فواتيركم) مع مطلع العام 2018 ، وليس كما هو معمول به حالياً بأن هذه الخدمات الالكترونية تعتبر احدى القنوات التي يمكن للمشترك من خلالها الاستفادة من هذه الخدمات، إلا أنها ستصبح في مطلع العام القادم إلكترونية بشكل كامل.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وأوضحت أن المؤسسة بصدد إطلاق حملة إعلامية بداية الشهر القادم تهدف إلى توعية المواطنين والمنشآت بحصر خدمة دفع الاشتركات المستحقة للضمان إلكترونياً من خلال خدمة (إي فواتيركم) وكذلك توعية كافة المواطنين بحصر تقديم خدمات الاشتراك الاختياري إلكترونياً مع بداية العام القادم، وتتضمن الحملة الإعلامية إعلانات وبيانات صحفية ورسائل إرشادية، وإعداد نشرات خاصة عن هذه الخدمات، وكذلك إعلانات إذاعية وتلفزيونية، وإعداد فيديو خاص عن هذه الخدمات وآلية الاستفادة منها، إضافة إلى المحاضرات وورش العمل والنشر في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكّدت الرَّوابدة أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة من شأنها أن تمكّن كل مواطن، سواء كان مقيماً داخل المملكة أو خارجها من التقدم بطلب الانتساب الاختياري إلكترونياً من خلال موقع المؤسسة الإلكترونيwww.ssc.gov.jo) ) دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة داخل المملكة أو نوافذها بالخارج، وكذلك استفادته من كافة الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاشتراك الاختياري.

وأشارت الرّوابدة إلى أن إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية يأتي انسجاماً مع توجهات المؤسسة الرامية إلى تحسين وتطوير مستوى الخدمة المقدمة للجمهور ومتلقي الخدمة؛ من خلال الارتقاء بالخدمات الإلكترونية بما ينعكس إيجاباً على تسهيل عملية الاتصال بالجمهور، وتحقيق التميز في الخدمة، وتوفير الوقت والجهد والكلفة عليهم، وزيادة كفاءة وشفافية الخدمات المقدمة لهم، وكذلك استجابة لمتطلبات الخطة الاستراتيجية التي تضمن أحد محاورها الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور، وتعزيز التواصل معه، حيث ستشهد الفترات القادمة إطلاق عدة خدمات إلكترونية متطورة جديدة.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن (الضمان): مستعدون لتنفيذ الحكومة الإلكترونية مطلع 2018 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تدهور صهريج اسمنت على طريق المطار .. وتحويل السير لشارع الخدمات
التالى الأمم المتحدة: نحو نصف مليون سوري عادوا لديارهم هذا العام