الأمانة : إتلاف 27 طناً من المواد الغذائية و 82 الف لتر من العصائر والمشروبات خلال رمضان

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 20 يونيو 2017 12:53 مساءً

cba1aceada.jpg
pm 12:51 | 2017-06-20 - الثلاثاء

وقت التحديث : 12:51 pm

249293_1_1497952317.jpg
الوقائع الإخبارية : أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان منذ بداية شهر رمضان244 محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة ، وأتلفت نحو27 طناً من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك و 82 الفا لترا من العصائر والمشروبات. من خلال 7344 جولة ميدانية تفتيشية. وفق مدير دائرة الرقابة الصحية في الأمانة الدكتور خالد الحنيطي . مبينا أن المحال التي يتم إغلاقها يعاد فتحها في حال تصويب المخالفات وتحقيق الإشتراطات الصحية .

واضاف انه تم منذ بداية شهر رمضان إلى الآن ضبط 1531 من مخالفات الحرف والصناعات ، وتوجيه 837 إنذار لتصويب المخالفات .

وأشار الدكتور الحنيطي الى أنه قد تم تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال الأيام الأخيرة للشهر الفضيل.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وبين أن فرق الدائرة ستواصل أعمال الرقابة والحملات التفتيشية خلال عطلة عيد الفطر السعيد على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة عمان لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين .

واضاف إن الحملات التفتيشية ستغطي مطاعم الوجبات السريعة ومحلات بيع الحلويات والسكاكر والشكولاتة والمخبوزات والمحامص والتي يكثر الطلب عليها خلال هذه الفترة .

ودعا الحنيطي المواطنين الى إتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام عيد الفطر لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام ، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة مما يجعلها عرضة للفساد.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمانة : إتلاف 27 طناً من المواد الغذائية و 82 الف لتر من العصائر والمشروبات خلال رمضان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الأمم المتحدة: نحو نصف مليون سوري عادوا لديارهم هذا العام