أخبار عاجلة
ندوة دينية لسجناء طرة -
منافسة نارية فى انتخابات «نادى قضايا الدولة» -
احباط تفجير طائرة اماراتية -

اخبار الاردن الزعبي والرزاز يبحثان ترتيبات عقد "التوجيهي"

اخبار الاردن الزعبي والرزاز يبحثان ترتيبات عقد "التوجيهي"
اخبار الاردن الزعبي والرزاز يبحثان ترتيبات عقد "التوجيهي"
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عمان-الراي

ناقش وزيرا الداخلية غالب الزعبي والتربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز الاجراءات الادارية والفنية والأمنية التي ستتخذ لضمان سير وإنجاح امتحانات الثانوية العامة الدورة الصيفية 2017

جاء ذلك لدى لقائهما امس في مبنى وزارة الداخلية بحضور مديري الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه وقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة والامناء العامين لوزارتي الداخلية سمير مبيضين والتربية والتعليم محمد العكور وسامي السلايطة ومحافظي الميدان وعدد من المعنيين.

وقال وزير الداخلية أن الاجتماع يسعى الى وضع الاسس والشروط اللازمة لضمان سير الدورة الامتحانية وفقا للخطط المعدة وسلامة قاعات الامتحان من الخارج ونقل الاسئلة من والى قاعات الامتحان والحفاظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على أداء الامتحانات.

ولاحظ الزعبي أن الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق والتعاون الكامل مع جميع اجهزة الدولة المعنية والمجتمع المحلي خلال الدورات الماضية، "أعادت البريق لامتحان الثانوية العامة".

واعتبر أن هذا النجاح يعكس إرادة الدولة بجميع مستوياتها وفئاتها والمواطنين بالمحافظة على قدسية الامتحان وهيبته ومكافأة المجتهدين من الطلبة على كدهم وتعبهم خلال فترة الدراسة.

واكد الزعبي التزام الوزارة بتطبيق القانون وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية خارج قاعات الامتحان ومنع حدوث اية مشاكل أو معوقات قد تحدث أثناء انعقادها وأشار إلى أن الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية المعنية اتخذوا جميع الاجراءات والاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحان ومساعدة الطلبة على التقدم لامتحاناتهم بسهولة ويسر ومساندة الكوادر المشرفة على الامتحان.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وقال الزعبي أن الحفاظ على قدسية امتحان الثانوية العامة وسمعته الطيبة على المستويات المحلية والعربية والدولية هي "مسؤولية مجتمعية بالدرجة الأولى" وتتطلب وعيا وإدراكا عميقا لدور مخرجات الثانوية العامة في صناعة مستقبل الاردن الذي يجب ان يبنى على الكفاءات المؤهلة والكفؤة من الطلبة الذين يجتازوا الامتحان بجدارة وكفاءة واقتدار.

من جهته قال الرزاز ان الوزارة اتخذت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول.

وبين أن الوزارة فتحت غرفة عمليات مركزية في المركز وغرفا أخرى في جميع مديريات التربية والتعليم لتسهيل عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لأداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.

وشدد الرزاز على أن الايفاء بمتطلبات الدورة الامتحانية والشروط اللازمة لإنجاحها يتطلب التعامل مع المخالفين بكل حزم ومسؤولية وذلك بهدف احقاق الحق وارساء قواعد العدالة والمساواة والنزاهة والشفافية وتماشيا مع السمعة العالمية والمصداقية العالية التي تتمتع بها امتحانات الثانوية العامة في المملكة.

وقال مدير الامن العام انه تم تخصيص عددا كافيا من رجال الأمن لتأمين الحماية اللازمة لنقل الأسئلة والحفاظ عليها قبل وبعد انتهاء الامتحانات وحماية الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحانات للحؤول دون وقوع ما يعكر صفو العملية الامتحانية.

كما أكد مدير قوات الدرك أن المديرية وضعت خطة محكمة للحفاظ على سير العملية الامتحانية بيسر وسهولة، وستتوزع مرتبات المديرية الذين جرى تخصيصهم لهذه الغاية على جميع القاعات التي سيجرى بها الامتحان.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الزعبي والرزاز يبحثان ترتيبات عقد "التوجيهي" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حملة ‘‘نحو بيئة عمل صديقة للمرأة‘‘ تطالب بمعايير آمنة وتربوية للحضانات
التالى أجواء صيفية عادية وارتفاع بدرجات الحرارة