أخبار عاجلة

اخبار الاردن أم النعام الشرقية تطالب بمحطة معرفة

المفرق - توفيق أبوسماقة

طالب سكان بلدة أم النعام الشرقية في محافظة المفرق وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإستحداث محطة معرفة لخدمة أبناء المجتمع المحلي بمختلف فئاته.

وقال المواطن أحمد العرقان، إن توفير محطة معرفة في البلدة تتيح الفرصة للمواطن لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوصفها أداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية.

وأشار المواطن مرزوق غصاب أبو فلاحة الى أن استحداث محطة معرفة يساهم بتطوير القوى البشرية وإكسابها مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية خاصة و أنه يوجد في البلدة عدد كبير من خريجي الجامعات و المعاهد بكافة التخصصات العلمية الى جانب أن وجودها يساهم في إكمال الجهود في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة على مستوى التجمعات السكانية ما ينعكس اثارها المباشرة على حياة ورفاهية قاطني البلدة.

وطالبت خديجة مشاقبة مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني تلبية مطالب أهالي منطقة أم النعام في هذا المجال خاصة و أنتم وضع وإعداد دراسة تحدد التوزيع الأمثل لمحطات المعرفة على جميع المحافظات والتجمعات السكانية في المملكة بعدالة.

واشار أحد القياديين الإجتماعيين في البلدة حابس أبوسماقة، الى أن وجود مثل هذا المشروع من شأنه يعزز الشعور بالمسؤوليّة والمشاركة في إحداث التنمية التي تساعد على تطوير المجتمعات، مطالبا الجهات المعنية بضرورة تلبية مطالب البلدة بهذا الخصوص خاصة و أنها تعاني من تردي الخدمات بشكل عام.

وأكد سليمان خوالدة مدير محطات المعرفة في المملكة أن مطالب المواطنين حق لهم لكن بعدما تتم عملية التقييم من خلال لجان متخصصة اذا ما تم الإيعاز بذلك من قبل الوزارة.

وأكد أن هنالك 196 محطة معرفة في المملكة منها ما هو مفعل و منها ليس كذلك ،مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة من قبل وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات لتفعيل هذه المحطات في مختلف مواقعها.

وأوضح أنه مع مطالب أهالي البلدة لكن وفق النظام و القانون و معرفة ما اذا كانت تستحق البلدة انشاء محطة معرفة بها أو لا وهو يتطلب مبدئيا التقدم لدى الوزارة خطيا من قبل الأهالي و السير بعد ذلك بالإجراءات القانونية اللازمة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن أم النعام الشرقية تطالب بمحطة معرفة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خطأ شائع يقع فيه معظم مستخدمي كروم .. يتسبب بكارثة أمنيّة
التالى أمورٌ لا بد من معرفتها قبل الولادة .. إعرفيها الآن!