البيت الابيض: خطة من 4 نقاط بشأن السلام في الشرق الاوسط

الجمعة 17 فبراير 2017 01:50 مساءً

91029bdc12.jpg

pm 12:32 | 2017-02-17 - Friday

230957_1_1487327558.jpg
الوقائع الإخبارية : أشار بيان صدر عن البيت الابيض الليلة الماضية ان الموقف الاميركي الجديد من القضية الفلسطينية يشمل 4 نقاط هامة.

وجاء في البيان الذي تم اصداره بعد يوم على لقاء تم بين الرئيس الاميركي دونالد ترمب ورئيس وزراء اسرائيل، نتنياهو على ما يلي: أكد الرئيس ترامب رغبته في السلام في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والتوصل إلى اتفاق شامل من شأنه أن ينهي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأن الرئيس الاميركي اتفق مع رئيس وزراء اسرائيل على أن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين يمكن أن يتم بالتفاوض فقط مباشرة بين الطرفين.

وقال البيان "ان الولايات المتحدة ستعمل بشكل وثيق مع إسرائيل والفلسطينيين لتحقيق تقدم نحو هذا الهدف مضيفا "ناقش الزعيمان قضية بناء المستوطنات الإسرائيلية، واتفقا على مواصلة هذه المناقشات والعمل على النهج الذي يتماشى مع هدف دفع عجلة السلام والأمن".

كما جاء في البيان ان الولايات المتحدة اتفقت مع اسرائيل على تشكيل فرق عمل مشتركة في الأشهر المقبلة لتحسين العلاقات الثنائية في عدد من المجالات: الإنترنت والاستخبارات والأمن والتجارة والتكنولوجيا بشكل كبير وفي مواجهة التهديدات التي تشكلها إيران وغيرها من الجهات الفاعلة وكذلك "تعزيز التعاون العربي - الإسرائيلي، بما في ذلك التعاون الاقتصادي" فضلا عن "تمكين نمو الاقتصاد الفلسطيني".

وأعلن البيان ان "الولايات المتحدة حريصة على توسيع الشراكة الاقتصادية، مع اسرائيل لتتخطى 50 مليار دولار سنويا".

شكرا لمتابعتكم خبر عن البيت الابيض: خطة من 4 نقاط بشأن السلام في الشرق الاوسط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "الأردنية" و " بريغام يونغ" الامريكية تبحثان اقامة المؤتمرات والبرامج حول القانون وعلاقته بالأديان
التالى تجنب الإصابة بالسرطان.. طرق بسيطة لطهي النشويات بالمنزل