اخبار الاردن اتفاقيتان لنشر الكتاب التفاعلي على الطلبة وتأمينهم بالكسوة

اخبار الاردن اتفاقيتان لنشر الكتاب التفاعلي على الطلبة وتأمينهم بالكسوة
اخبار الاردن اتفاقيتان لنشر الكتاب التفاعلي على الطلبة وتأمينهم بالكسوة

عمان - سرى الضمور

اطلقت وزارة التربية والتعليم واورانج الاردن ومنظمة الامم المتحدة للطفولة» اليونيسيف» وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني، أمس الخميس، مبادرة الكتاب التفاعلي للتعليم الإلكتروني»منهاجي» للعام الدراسي 2017 /2018.

وتهدف المبادرة إلى توفير 1000 جهاز لوحي تعليمي في 20 مدرسة بالمملكة، مزودة بالكتاب التفاعلي للمنهاج التعليمي، بهدف إثراء قدرة الطالب التعليمية لمبحثي العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس الاساسيين.

ويحتوي المحتوى التفاعلي على الكتاب الصفحي التفاعلي الذي يمكن الطالب والمعلم من إضافة الملاحظات والبحث والعلامات المرجعية، إضافة إلى الشروحات التفاعلية بهدف تفعيل انشطة الكتاب وافكاره بطريقة تفاعلية باستخدام الاثراءات المرئية والمسوعة لتحقيق الادراك والفهم الاعمق للمحتوى.

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال توقيع اتفاقية اطلاق المبادرة، ان هذه المبادرة تشكل نقلة نوعية في بنية التعليم بالانترنت، مؤكدا انها خطوة أولى لنشر الكتب المحوسبة في مدارسنا في جميع أنحاء المملكة.

وقال ان هذه التحديات التي تواجهنا في الاردن هي رأب الفجوة في مدارسنا في مختلف المناطق، مبينا ان هذه المبادرة والمنهجية الجديدة ستساعد المعلم والطالب من خلال نقل احدث المعلومات لهم في اطار من العملية التعليمية التفاعلية.

واكد ممثل منظمة اليونيسف في عمان روبرت جينكنز، اهمية هذا المشروع في ادماج التكنولوجيا في قطاع التعليم، وبما يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للطلبة وتمكين الطلبة من حقوقهم في تعليم نوعي وجيد.

بدوره، اكد الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن، جيروم هينيك، ان هذا المشروع يؤسس لتعليم شامل باستخدام تفاعلي للتكنولوجيا في التعليم، وايجاد حلول للمشاكل التعليمية التي تواجه الطلبة والمعملين، من خلال وضع المناهج الدراسية على منصات الكترونية.

بدوره، قال مدير شركة ايلرمينت، اشرف نيروخ، ان التدرج في تنفيذ المبادرة سيساعد في التعرف على التحديات، ومواجهتها اولا بأول وتلبية احتياجات المعلم والطالب. وقال انه تم من خلال المشروع تطوير سيرفر خاص لكل غرفة صفية، دون الحاجة لوجود خدمة الانترنت والكهرباء في المدارس.

وفي سياق متصل، وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الملابس الخيري بحضور مدير بنك الملابس الخيري روان المساعدة.

وقال الوزير الرزاز إن هذه الاتفاقية لزيادة لزيادة اواصر التعاون والشراكة مابين الوزارة والهيئة الخيرية الهاشمية لتغطية احتياجات طلاب المدارس بما يتوفر في بنك الملابس الخيري من تبرعات عينية ملائمة لعمر الطلاب وحاجاتهم من حقائب مدرسية وقرطاسية واحذية ملابس والعاب وغيرها.

واضاف الرزاز ان الوزراة ستزود بنك الملابس بقوائم تتضمن بيانات باسماء الطلاب ومدارسهم من خلال مديريات التربية والتعليم حيث سيتم توزيع هذه الكسوة الى الطلبة مباشرة اولا باول.

من جهته قال الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن رياض المفلح ان الهيئة ستباشر بتوزيع الملابس على المدارس في مختلف انحاء المملكة اعتبارا من بداية الاسبوع المقبل.

وبين المفلح ان البنك سيعمل على شراء الملابس الجديدة من السوق المحلي لتفعيل عجلة الاقتصاد المحلي، وان البنك بصدد توجيه رسائل للقطاع الخاص في هذا المجال باعتبارها رديفا للعمل الانساني الخيري.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن اتفاقيتان لنشر الكتاب التفاعلي على الطلبة وتأمينهم بالكسوة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الاردن دراسة: غالبية الشباب يتابعون المواقع الالكترونية المتخصصة
التالى الجامعة العربية تعترض على سعي إسرائيل لمقعد غير دائم بمجلس الأمن