الموت بواسطة السَلطة.. كيف يمكن للأكل "الصحي" أن يقتلك!!

الجمعة 17 فبراير 2017 12:34 صباحاً

1a96e8a4f5.jpg

pm 11:22 | 2017-02-16 - الخميس

230920_1_1487280152.jpg
الوقائع الإخبارية : الموت بواسطة السَلطة"، هذا ما عنونت به مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرها حول ما وصفته بالدراسات الصادمة لكيف يمكن أن يساهم "الأكل الصحي" في زيادة المخاطر الصحية عن الأشخاص.

ونقلت المجلة الأمريكية عن الدراسة أنه من الشائع أن تناول السلطة يكون به سعرات حرارية منخفضة، وهي قد تكون حقيقية، فمثلا "سيزر سالاد" لا تحتوي إلا على 170 سعر حراري، ولكنها في حقيقة الأمر تحتوي على هرمونات تساهم على زيادة إحساس الجوع لدى متناولها، وقد تدفعه إلى تناول أكثر من 800 سعر حراري حتى يتخلص من هذا الإحساس.

وتشير المجلة إلى أن الأزمة تكمن في أن الشخص يشعر بحالة رضا خلال تناوله السلطة، ويلتهم كميات كبيرة منها، ويقنع معدته بأنها يمكنها أن تتحمل أكثر، ولكن في المقابل يزداد إحساس الجوع بالنسبة له، وهو ما يصيب معدته بأزمات كبيرة تفاقم من حالته الصحية.

وفي الوقت الذي يكون فيه تناول السلطة "صحي" بصورة كبيرة، بسبب احتوائه على مستويات عالية من البروتينات والألياف والفيتامينات، ولكنها أيضا "غير صحية" لأنها قد تكون محتوية على مستويات عالية من السكريات والدهون والكربوهيدرات.

وقالت الدراسة إن الشخص هو من يقنع نفسه بأن تناول أي شيء "صحي" أو "غير صحي"، وهو يجعل مثلا تناول "السلطة" قاتلا أو مفيدا، وأثبتت الدراسة هذا الأمر عن طريق تجربة أخرى أجريت على مجموعة من الطلاب تناولوا الكثير من الفشار، وبعضهم تم إقناعه أنه صحي والآخرين أقنعوا بأنه غير صحي، وجد أن أولئك الذين اقتنعوا أنه صحي تمتعوا بصحة أفضل من الفئة الأخرى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الموت بواسطة السَلطة.. كيف يمكن للأكل "الصحي" أن يقتلك!! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 7000 طلب قبول موحد حتى منتصف اليوم الثاني
التالى شاهد...صورة لأردوغان ورئيس الأركان التركي تحطم الأرقام القياسية !!