"عمان العربية" .. ريادة شاملة منذ لحظات استقبال طلبتها المستجدين

الأحد 23 سبتمبر 2018 01:55 مساءً

bd674db962.jpg
pm 12:03 | 2018-09-23 - الأحد

وقت التحديث : 12:03 pm

310624_1_1537693449.jpg

الوقائع الاخبارية :  حتى ترتقي بخدماتها كواقع مطبق لا مجرد شعار، تستقبل جامعة عمان العربية خريجي الثانوية العامة الجدد اسقبالا مختلفا عبر تعميم المعرفة لهم وأولياء أمورهم بالبيانات والمعلومات حول التخصصات من خلال خدمات الارشاد والتوجيه الاكاديمي.

إذ توفر جامعة عمان العربية للزائرين الجدد والذين يتطلعون لأن يكونوا اعضاءا فاعلين في أسرة الجامعة، معلومات عن التخصصات وفرص العمل المتوقعة والكليات وخدماتها والمرافق المتنوعة في الجامعة التي تسهم في صقل مهاراتهم من جهة، وتجعل البيئة الجامعية مكانا مناسبا للتعلم من جهة ثانية.

كذلك، يطلع هؤلاء الطلبة على المستوى التعليمي التعلمي الذي توفره الجامعة من خلال اعضاء هيئة التدريس المميزين والذين تعتمد الجامعة معايير صارمة ومميزة في اختيارهم وتعيينهم للعمل في مجال التعليم الاكاديمي.

وقال رئيس لجنة الاستقبال الدكتور علاء الحراحشة أنه ومنذ اللحظة الاولى، تذوب الحواجز بين الطالب المستجد وعضو هيئة التدريس، إذ يستقبل الاخير هذا الشاب أو تلك الشابة مع ذويها في مدرج الجامعة الذي اتخذته دائرة القبول والتسجيل مكاناً رحباً لاستقبال الطلبة وأولياء أمورهم، ويبدأ بسرد واقع التعليم في الجامعة التي تستقطب أعدادا متزايدة من الراغبين في الدراسة في الجامعة لما تتمتع به من سمعة أكاديمية مرموقة.

وأضاف الدكتور الحراحشة أنه يتولى أعضاء هيئة تدريس ممثلين لكلياتهم كضباط ارتباط مهمة توفير هذه الخدمة عبر التواجد في المدرج، وذلك في إطار نهج الجامعة في تقديم النصح والارشاد للطلبة نحو طبيعة التخصصات والمساقات الدراسية التي تتضمنها الخطط الدراسية والفرص التي تتيحها هذه التخصصات حسب احتياجات سوق العمل.

في موازاة ذلك، ومن منطلق تكريس الريادة، استحدثت جامعة عمان العربية تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل، وتضمن فرص عمل جديدة، ومن هذه التخصصات أسست الجامعة كلية علوم الطيران والتي تمثل انعطافة مهمة نحو التعليم التقني، وهو الاول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، حسب تصنيف اكاديمية الطيران الملكية الاردنية، وهي شريك الجامعة في تأسيس هذا التخصص الذي يمنح البكالوريوس في صيانة الطائرات.

حيث يدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران ، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ويحصل الطالب الخريج على ثلاث شهادات هي رخصة طيران اردنية والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهو متطلب في دول الخليج، وشهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "عمان العربية" .. ريادة شاملة منذ لحظات استقبال طلبتها المستجدين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links