إدارة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تلتقي مع أعضاء هيئة التدريس الجدد

الأحد 23 سبتمبر 2018 01:55 مساءً

8ebff5d79b.jpg
am 11:50 | 2018-09-23 - الأحد

وقت التحديث : 11:50 am

310623_1_1537692612.jpg
الوقائع الإخبارية : افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، برنامج اللقاء التعريفي وتهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد للعام الدراسي 2018/2019، الذي نظمه مركز ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الجامعة بالأساتذة الجدد، واستعرض اهم انجازات الجامعة وخططها المستقبلية من استحداث برامج نوعية على مستوى المملكة والمنطقة. وأكد على أهمية البحث العلمي وضرورة الارتقاء في البحوث العلمية ونشرها في مجلات عالمية رفيعة المستوى، إضافة إلى دعم طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس وإشراكهم في مؤتمرات علمية محلية ودولية. كما ركز على ضرورة العمل على تعزيز التشبيك مع قطاع الصناعة لتقليص الفجوة بين قطاعي التعليم والصناعة والتي لا تبرز الا من خلال قصص نجاح تعززها نماذج قيَمة قدمتها الجامعة، مشيراً إلى التعاون بين الجامعة والجمعية العلمية الملكية في مجال الريادة والابتكار من خلال دعم الافكار الريادية للطلبة واعضاء الهيئة التدريسية وتطويرها وتحويلها لمشاريع تقدم الحلول العلمية والمجتمعية لقضايا ومشاكل في مختلف المجالات العلمية والمجتمعية.

وأكد الدكتور الرفاعي، على توفير الجامعة المتطلبات اللازمة للحصول على المخرجات المرجوة، مبيناً ان استقطاب أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءة العالية يعد من أهم العناصر التي تمكن الجامعة من القيام بدورها وتحقيق النتائج المنشودة. كما يتم تقييم أعضاء هيئة التدريس سنوياً من خلال البحث العلمي، والتدريس، وخدمة المجتمع المحلي وخدمة الجامعة.

كما نوه الدكتور الرفاعي، إلى ابتعاث طلبة الجامعة في برنامجي البكالوريوس والماجستير إلى الخارج وتقديم الدعم المادي لهم، واستقطاب طلبة أجانب ضمن برامج التبادل الطلابي، إضافة إلى تقديم كافة تسهيلات السفر للخارج لأعضاء الهيئة التدريسية ومتابعة تجهيز الأوراق المطلوبة، سواء للمشاركة في المؤتمرات العلمية أو البحثية.

كما قدم نائب الرئيس للشؤون الإدارية، الاستاذ الدكتور عرفات عوجان، عرضاً تحدث فيه عن الأنظمة والتعليمات ذات العلاقة بأعضاء هيئة التدريس فيما يخص الاجازات والترقية والتثبيت والتحويل الى كادر وشروط دعم البحث العلمي وركز على توضيح حقوق عضو هيئة التدريس وواجباته.

ومن جهته تحدث نائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير الاستاذ الدكتور غيث الربضي، عن ضرورة وجود استراتيجية للبحث العلمي وأن تكون متوافقة مع استراتيجية الجامعة ورؤيتها ورسالتها و مصاغة بمشاركة الجميع والتركيز على نوعية البحث العلمي لا الكم، وضرورة التركيز على البحث التطبيقي والتركيز على الأبحاث العلمية التي لها أثر في حل مشاكل المجتمع المحلي والإقليمي، والتأكيد على الشراكات والتعاون بين الجامعة والمؤسسات البحثية المحلية والعالمية.

وأكد الدكتور جورج سمور مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بانه قد تم تصميم البرنامج لهذا العام بحيث يحتوي على العديد من المحاضرات التعريفية التي ناقشت على مدار ثلاثة ايام العديد من المحاور مثل: الاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي في الجامعة والتصنيف، أنظمة الجامعة وتعليماتها، آليه دعم البحث العلمي، كيفية التعامل مع الطالب الجامعي، التخطيط الاستراتيجي، منظومة التعليم الالكتروني، الخدمات المقدمة من مكتبة الحسن واستراتيجيات البحث في قواعد المعلومات، خدمات الموظفين والتسجيل الكترونية، اضافة الى برامج منح الاتحاد الاوروبي والمشاريع الاوروبية ومنح التبادل الثقافي للطلبة والاساتذة.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، في نهاية البرنامج التعريفي، الذي حضره نواب الرئيس، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام الاكاديمية، الشهادات التقديرية للأساتذة الجدد المشاركين في البرنامج.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إدارة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تلتقي مع أعضاء هيئة التدريس الجدد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links