وفد من الجامعة الألمانية الأردنية يزور جامعة الزرقاء

الخميس 20 سبتمبر 2018 06:23 مساءً

bb979cf8a1.jpg
pm 04:00 | 2018-09-20 - الخميس

وقت التحديث : 04:00 pm

310353_1_1537448454.JPG

الوقائع الإخبارية : استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتورة منار فياض، والوفد المرافق لها، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المنسق العام السيد أسامة أبو شعيرة، وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على مشروع EDU-SYRIA الممول من الاتحاد الأوروبي.

قدم الدكتور بسام الحلو، إيجازا حول انجازات الجامعة والمشاريع الريادية التي حققتها والتطور التكنولوجي التي تواكبه، مضيفاً بأن التميز والإبداع يعتبر من الركائز الأساسية التي تسعى الجامعة لتحقيقها، مبيناً أهمية تضافر الجهود بين الجانبين لتحسين ظروف الطلبة اللاجئين لاستكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا أن الجامعة تضم (649) طالباً من منحة الاتحاد الاوروبي في مختلف التخصصات.

وأوضح الدكتور الحلو، دعم الجامعة المتواصل لمختلف المشاريع العلمية، والذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة، مشيرا أن الجامعة شاركت بالعديد من المشاريع المحلية والدولية، مؤكداً حرص جامعة الزرقاء على دعم الطلبة وتقديم مختلف أشكال الرعاية لهم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وأضاف أن الزاوية الأكاديمية لمشروع التعليم السوري التي تضمها جامعة الزرقاء، يستطيع فيه طلبة المشروع من دراسة ومناقشة وتبادل المعرفة والخبرات وهي مزودة بالتجهيزات اللازمة وتسهم في إثراء معارف الطلبة وإجراء الأبحاث والاطلاع على ما يستجد في مجال تخصصاتهم.

بين الدكتور الحلو، أن كلية الزرقاء التقنية المتوسطة في حرم جامعة الزرقاء، تضم تخصصي "صيانة المركبات الكهربائية والهجينة"، و"تكنولوجيا الطاقة المتجددة"، وتهدف لإتاحة فرص التعليم التقني للطلبة، واستيعاب التكنولوجيا الحديثة ونقلها واستخدامها في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى توفير فرص التعليم التقني والإبداع والريادة.

من جهتها بينت الدكتورة منار فياض، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة اللقاءات الدورية لمتابعة المشاريع التعليمية الممولة من الاتحاد الأوروبي، بما من أجلة ضمان نجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة، ومتابعة شؤون الطلبة، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين التي تسهم في تبادل الخبرات.

بينت الدكتورة "فياض" أن مشروع دعم الطلبة السوريين بدأ بالتعاون مع جامعة الزرقاء منذ عام2015، مشيدة بدور الجامعة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في التخفيف من معاناة الطلبة من خلال تقديم المنح الدراسية، معبرة عن شكرها لجامعة الزرقاء ممثلة برئيس مجلس إداراتها الدكتور محمود ابو شعيرة لاهتمامهم بالطلبة وإرشادهم الأكاديمي وتوفير البيئة الجامعية المناسبة لهم.
قدم أعضاء الوفد إيجازا حول البرامج المشتركة، ومتابعة شؤون الطلبة، كما تم الاستماع لإيجاز عن واقع المستفيدين من المشروع، بالإضافة لاستعراض آخر المستجدات، كما تحدثوا عن تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية.

حضر اللقاء مدير المشروع الدكتور ضياء ابو طير، والمسؤول الأكاديمي الدكتور علاء خليفة، ومديرة الدائرة المالية الآنسة سناء فراج، ومساعد المديرة المالية السيد أحمد الفلايلة، ومساعد مدير المشروع السيد فايد سياج، والمحاسب السيد أحمد القواسمة.

وجال الوفد لمختلف أقسام ومرافق الجامعة، مشيدين خلالها بالمستوى العلمي المتميز الذي وصلت إليه الجامعة، كما أبدوا إعجابهم بمنجزات المشاريع، والخدمات التي تقدمها والمستوى التقني الذي تشهده، ومواكبتها للتطورات التكنولوجية في مختلف المجالات.

يذكر أن مشروع تعليم الطلبة السوريين الممول من الاتحاد الأوروبي، يهدف لدعم جهود الطلبة السوريين والأردنيين الراغبين بإتمام دراستهم الجامعية في المملكة، وتقديم منح دراسية لهم في مراحل البكالوريوس، والماجستير، والدبلوم التقني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفد من الجامعة الألمانية الأردنية يزور جامعة الزرقاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links