المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل بتخريج الدورة التأسيسية الثانية لمتطوعي الدفاع المدني

الأربعاء 19 سبتمبر 2018 04:28 مساءً

bee83ab731.jpg
pm 03:00 | 2018-09-19 - الأربعاء

وقت التحديث : 03:00 pm

310212_1_1537358445.jpg
الوقائع الإخبارية : ضمن مشروع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل بتخريج الدورة التأسيسية الثانية لمتطوعي الدفاع المدني

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم بتخريج الدورة التأسيسية  الثانية لمتطوعي الدفاع المدني من هيئة شباب كلنا الأردن ضمن محافظة  الزرقاء والتي جاءت بالتشاركية الفاعلة مع الوكالة الألمانية للإغاثة  التقنية بهدف تدريب وتأهيل المشاركين فيها على أعمال الدفاع المدني من  إطفاء وإسعاف وإنقاذ .

وأكد مدير إدارة الكوارث في الدفاع المدني خلال كلمة لهُ على أن عقد مثل  هذه الدورات يأتي لبناء قدرات متطوعي الدفاع المدني وضمن نهج مؤسسي ليكونوا  قادرين على القيام بواجبات الدفاع المدني في حال وقوع الكوارث والأزمات .

ومن جهته أكد رئيس قسم التعاون الدولي في الوكالة الألمانية للإغاثة  التقنية إن هذه الدورة حققت نجاحاً متميزاً بإكساب المتدربين مهارات عالية  المستوى حيث تلقى المشاركون في الدورة التدريبات والتطبيقات العملية التي تمكنهم من الأداء الميداني جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني .

وعلى هامش الاحتفال نفذ المشاركون بالدورة تمرين لحادث وهمي مفترض تضمن  إجراء لعمليات الإنقاذ والإسعاف اظهر المستوى المتميز الذي وصل إليه متطوعو  الدفاع المدني من خلال تعاملهم مع فرضيات التمرين بكل مهنية واحتراف .

يشار إلى إن هذه الدورة جاءت ضمن مشروع الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية  والتي عقدت العديد من الدورات الهادفة إلى تدريب متطوعي الدفاع المدني  ليكونوا رديفاً حقيقياً لكوادر الدفاع المدني في الظروف الطارئة وغير  الاعتيادية .

شكرا لمتابعتكم خبر عن المديرية العامة للدفاع المدني تحتفل بتخريج الدورة التأسيسية الثانية لمتطوعي الدفاع المدني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links