أخبار عاجلة
الأهلي يفوز على الرمثا بدوري المحترفين -
التوتر والخصام يعصف ببيت سان جيرمان -

حقوقي فلسطيني: غزة تعيش حالة «موت سريري»

الأحد 16 سبتمبر 2018 09:57 مساءً

8ef0894e27.jpg
pm 08:35 | 2018-09-16 - الأحد

وقت التحديث : 08:35 pm

309878_1_1537119372.jpg

الوقائع الإخبارية : قال مدير مركز "الديمقراطية وحقوق العاملين" في قطاع غزة، نضال غبن، إن غزة تعيش حالة "موت سريري"، نتيجة الوضع الاقتصادي المتدهور والكارثي، مشيرا إلى أن نسبة البطالة في القطاع تجاوزت الـ 53.7% غالبيتها في صفوف الشباب، وأن هناك ارتفاع دراماتكي في معدلات البطالة والفقر.

وأضاف غبن خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، أن نسبة انعدام الأمن الغذائي تجاوزت الـ 70%، مما يؤكد أن الوضع كارثي وغير مسبوق، ورأى أن الاقتصاد يعاني شللاً وحالة كساد تجاري والتجارة الداخلية بالإضافة إلى الانخفاض الكبير للقدرة الشرائية للمواطن، لافتا إلى هناك حالة إحباط ويأس كبيرة يعيشها المواطن الفلسطيني.

وأوضح غبن أن من أهم أسباب تلك الحالة من اليأس والإحباط في قطاع غزة هو انعدام الأفق لأية حلول سياسية، وفشل إدارة الموارد الذاتية على المستوى الداخلي بالإضافة إلى وجود صراع ونزاع على المناصب والسلطات مما أدى إلة فشل في تلبية حاجات المواطن.

وحذر غبن من أن قطاع غزة يعيش حاليا اللحظة الأخيرة من الانهيار المدوي الكبير الذي يمكن أن يؤدي لإنهيار في المنظومة الاجتماعية والسلم المجتمعي، مطالباً بالتدخل العاجل لإنقاذ المواطن الفلسطيني على سكان القطاع، وإنشاء صندوق للتكافل الإجتماعي لانقاذ ما يمكن انقاذه، لافتا إلى أن هناك نسبة تلوث في المياه بلغت 96%.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حقوقي فلسطيني: غزة تعيش حالة «موت سريري» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كوريا الجنوبية هبوط الواردات من النفط الإيراني لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2015
التالى كناكرية : من حق المواطن الحصول على فاتورة بثمن شراؤه لأي سلعة أو خدمة