أخبار عاجلة
«الأرصاد»: فرص لسقوط الأمطار هذا الأسبوع -
شاهد.. الوجه القبيح لميسي -
مواجهات مع الاحتلال في جنين ونابلس -
وفد من الائتلاف الوطني للأحزاب يزور اليرموك -

اخبار الاردن جائزة جورج تاون لعضو مركز التعايش المطران يونان

اخبار الاردن جائزة جورج تاون لعضو مركز التعايش المطران يونان
اخبار الاردن جائزة جورج تاون لعضو مركز التعايش المطران يونان

عمّان - الرأي

تسلّم سيادة المطران منيب أ. يونان، عضو هيئة المركز الأردني لبحوث التعايش الديني ورئيس الاتحاد اللوثري ومطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة السابق، جائزة "بناء الجسور" من جامعة جورج تاون في واشنطن بالولايات المتحدة. وتمنح الجامعة هذه الجائزة لشخصيات مميزة تعمل من أجل بناء الجسور بين الأديان والشعوب.

وقد منحت الجائزة لسيادة المطران يونان تقديراً لجهوده المميزة والمستمرة في بناء علاقات أخوية ومحبة بين المسلمين والمسيحيين محلياً وإقليمياً وعالمياً، ولبناء الجسور بين الشرق والغرب، ولدوره البارز في الحوارات المسكونية.

وقال سيادة المطران يونان خلال احتفال تسلمه الجائزة: "لقد علمتني القدس لا أن أتحاور فحسب، بل أن أبني الجسور لا الجدران. وعلمتني القدس أن جميع الأديان في البلد الواحد هي متساوية في الحقوق والواجبات. وعلمتني القدس أن زخم التعددية الدينية هو مبني على زخم الصداقة والثقة"، مضيفاً "إننا كعرب مسيحيين عشنا 1400 عام مع المسلمين، ولا نزال نعيش معهم بسلام ووئام، ونستطيع أن نعلّم الغرب كيف يتعايش مع الإسلام والمسلمين".

وفي الاحتفال نفسه، منحت الجائزة أيضاً للسيدة نجاح بازي، التي تعمل ممرضة متميزة بين الفقراء والمحتاجين في ولاية ميتشغان بالولايات المتحدة غير مميزة بين الجنس، أو الدين أو اللون أو العرق. ويُذكر أن هذه الجائزة مُنحت في السابق للبروفسور هانت كونج وغبطة البطريرك ميشيل صبّاح.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن جائزة جورج تاون لعضو مركز التعايش المطران يونان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إدلب: المشهد الختامي للأزمة السورية
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘