بناء شيك حديدي بين الاردن وسوريا لمنع دخول الخنازير

الأحد 16 سبتمبر 2018 08:33 مساءً

ee23982d82.jpg
pm 06:29 | 2018-09-16 - الأحد

وقت التحديث : 06:29 pm

309861_1_1537112221.jpg

الوقائع الإخبارية : قال مدير مديرية زراعة لواء الرمثا المهندس حسين الخالدي، إن المديرية ستقوم في الأسبوع المقبل ببناء شيك حديدي على الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا لحماية مزارع اللواء من دخول الخنازير البرية من الأراضي السورية.

وأضاف اليوم الأحد، ان طول الشيك سيصل إلى 8 كيلومترات بكلفة 35 ألف دينار، ويعد افضل الأساليب المتبعة في التخلص من قطعان الخنازير التي تسبب خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية، إذ أن الطرق الأخرى كالسموم وزرع الافخاخ في الأرض تعتبر غير مجدية ومضرة بالأشجار والمزارعين والطيور.

وفي سياق آخر، قال الخالدي إن مديرية الزراعة بدأت اليوم الأحد بحملة رش خاصة لمزارع الأبقار الموجودة في اللواء بهدف الوقاية من الأمراض المعدية حيث ستستمر الحملة لمدة شهر، داعيا المزارعين لتزويد المديرية بأي مكان أو منطقة لم تصل إليها حملة الرش.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بناء شيك حديدي بين الاردن وسوريا لمنع دخول الخنازير في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البنك الإسلامي الأردني شريك استراتيجي لورشة الهندسة المالية وتطوير المنتجات للمؤسسات المالية الاسلامية
التالى الحكومة تعتزم تقديم 10 خدمات الكترونية عبر تقنية ‘‘التشات بوت‘‘