أخبار عاجلة

تعديلات نظام ترخيص المدارس الخاصة تدخل حيز التنفيذ

الأحد 16 سبتمبر 2018 07:51 مساءً

bac1d8a8a0.jpg
pm 05:41 | 2018-09-16 - الأحد

وقت التحديث : 05:41 pm

309853_1_1537108917.jpg
الوقائع الإخبارية : دخل نظام معدل لنظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية لسنة 2018 حيّز التنفيذ بعد توشيحه بالارادة الملكية السامية.

وتضمن النظام في أبرز بنوده حظر زيادة الرسوم الدراسية أثناء العام الدراسي وزيادتها في بداية العام الدراسي بما يتجاوز معدل التضخم للسنة السابقة ووفق تعليمات يصدرها الوزير لهذه الغاية.

وألزم النظام المؤسسات التعليمية بتحويل الرواتب الشهرية المستحقة للمعلم إلى حسابه البنكي أو إلى المحفظة الالكترونية لدى مقدم خدمة الدفع للعملاء، والالتزام بتقديم الوثائق التي تُثبت ذلك.

وأضاف النظام رسما جديدا على رسوم تجديد رخص المدارس القائمة بواقع 25 دينارا لكلّ شعبة صفية يجري اضافتها على المدارس أو الروضات القائمة، إلى جانب حظر فتح شعب أو صفوف دراسية جديدة أو تبديل شعب أو اضافة ساحات قبل الحصول على موافقة الوزارة وعند تجديد ترخيصها السنوي.

كما منع النظام أن يتجاوز عدد الطلبة في الشعبة الواحدة ثلاثين طالبا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعديلات نظام ترخيص المدارس الخاصة تدخل حيز التنفيذ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق العبابنة رئيسا لجامعة آل البيت بالوكالة
التالى إصابة خطيرة لمستوطن بعملية طعن جنوب بيت لحم